الخميس 30 مايو 2024

خطة لتطوير ورفع كفاءة الطرق بالإسكندرية

29-3-2020 | 11:11

أكد محافظ الاسكندرية محمد الشريف ضرورة أن تتم أعمال الرصف والتطوير بشوارع المحافظة بكفاءة عالية والمواصفات العالمية، للحفاظ على مستوى الرصف وعدم تعرضه للتهالك والحاجة لترميمه مرة أخرى.


وأشار الشريف - خلال اجتماعه مع مسئولي ومقاولي الطرق والرصف، لمناقشة خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الطرق بجميع أنحاء المحافظة واستغلال فترة حظر التجوال لإصلاح كافة العيوب التي ظهرت بالرصف خلال النوات السابقة - إلى الطبيعة الخاصة للإسكندرية نظرا لتعرضها للأمطار الغزيرة خلال فصل الشتاء، مما يستلزم أن تكون أعمال الرصف مناسبة لكمية المياه التي تؤثر عليها.


ووجه بأهمية التنسيق مع مسئولي الصرف الصحي لمتابعة مناسيب المطابق و"شنايش" الأمطار، قبل الانتهاء من أعمال الرصف، لعدم الحاجة إلى أية أعمال إصلاح مرة أخرى بعد ذلك؛ حفاظا على حق الدولة والمال العام من أجل عودة مدينة الإسكندرية إلى سابق عهدها ومكانتها مرة أخرى لإرضاء مواطنيها ومحبيها وزائريها.


وأضاف أن المحافظة تقوم حاليا بأعمال تطوير شاملة لبعض المناطق العشوائية، وكذا أعمال التحول الرقمي بجميع أنحاء المحافظة، والتي تتطلب تنفيذ أعمال رصف عملاقة لابد تتم بالكفاءة المطلوبة.


من جهتهم، أكد مقاولو الرصف استعدادهم المساهمة فى إعادة رصف وإصلاح عدد من الطرق والتي يعاني منها مواطنو الإسكندرية، كما تبرعت عدد من الشركات برفع مناسيب المطابق و"شنايش" الأمطار بطول طريق الكورنيش، بما يتناسب مع منسوب الطريق، لعدم تعرض الطريق لأية تراكمات مياه أمطار خلال السنوات القادمة كونه أحد أهم الطرق الرئيسية بالمحافظة.