السبت 18 مايو 2024

رئيس «الشؤون الصحية» بالنواب: قرار السيسي برفع المكافأة حافظ على حقوق أطباء الامتياز

3-4-2020 | 14:45

أشاد النائب محمد العمارى، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في قطاع الصحة خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن القرار الأخير الخاص برفع مكافاة طبيب الامتياز إلى 2200 جنيه حافظ على حقوق أطباء الامتياز.

 

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب ، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن هذه القرارات تناسب الفترة الحالية خاصة بعد زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، وإنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، الذي يختص بتعويض الأطباء في حالة حدوث أي أضرار أثناء مزاولة المهنة.

 

وأشار إلى أن هناك مطلبا ضروريا وهو زيادة بدل العدوى ولكن يحتاج إلى ميزانية وإمكانيات اقتصادية، فليس من المناسب الحديث عنها الآن في ظل انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك مطالب أيضا بتعديل الكادر الطبي كاملا.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر عدة قرارات خلال الأسبوع الماضي، للقطاع الصحي، أبرزها رفع مكافأة أطباء الامتياز من 400 إلى 2200 جنيه شهريا، و زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وإنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، وصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية.