الجمعة 28 يونيو 2024

تايلاند.. أرض السحر والجمال

17-4-2017 | 12:56

بدأت الحكومة التايلاندية، عرض تأشيرات إقامة للأجانب الأثرياء حيث أتاحت لهم إمكانية العيش في البلاد، مقابل دفع ثلاثة آلاف دولار سنويا، بهدف زيادة تدفق رؤوس الأموال للبلاد، وسط تزايد عدم اليقين حيال الحدود والهجرة.

وعرضت تايلاند أيضاً حزما مختلفة بهدف جذب النخبة من الأثرياء من مختلف دول العالم حيث أعلنت عن إمكانية شراء إقامة في البلاد تمتد لعشرين عاما مقابل 60 ألف دولار، بالإضافة إلى رسوم عضوية سنوية بحوالي 600 دولار.

وتصدر شركة "تايلاند بريفيليدج كارد" هذه التأشيرات الخاصة لإقامة الأثرياء بترخيص من هيئة السياحة التايلاندية وسط توقعات بجذب ألف شخص على الأقل خاصة من المتقاعدين، بحسب "إنسايدر".

وتشمل الحزم الأخرى إمكانية دفع 15 ألف دولار للحصول على إقامة في تايلاند لمدة خمس سنوات دون أي رسوم سنوية وحزمة عضوية تمتد لعشر سنوات مقابل دفع 30 ألف دولار تشمل خصومات لأفراد الأسرة.

تبلغ مساحة تايلاند حوالى 513 كم ويبلغ عدد السكان حوالى 67 مليون نسمة تقريبا ، عاصمتها بانكوك ، وتستخدم اللغة التايلاندية .

ومن اهم المدن

شنجماي

تقع في اقصي شمال تايلاند غير ساحلية حيث تقع بالجبال وبين المرتفعات وتتميز بالجو البارد والمختلف عن مدن تايلاند الأخرى.

كانشانابوري

تمتلئ المدينة بالمعالم الأثرية و التاريخية القديمة بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية

ومن أهم الجزر التي تشتهر بها :

كوه لانتا

جزيرة (كوه لانتا - Koh Lanta) تتميز هذه الجزيرة بهدوئها كما يتميز سكانها بانهم محليون لم يتأثروا بحركات السياحة ولم تصبح معاملاتهم استغلالية كباقي الأماكن المعروفة بتايلاند

كوه لي باي

جزيرة (كوه لي باي - Koh Lipe) يتم التنقل في هذه الجزيرة بواسطة الدراجات البخارية، فهي جزيرة نائية لا يوجد بها أي نوع من السيارات وتتميز بوجود أربعة شواطئ تحيط بها.

كوه تاو

استطاعت جزيرة (كوه تاو - Koh Tao)

من أفضل الجذر لممارسة رياضة الغطس وأفضل الأماكن التي يمكن الحصول على شهادة معتمدة لرياضة الغطس (PADI)، وتعد من أنسب الأماكن للسياحة الاقتصادية.

جزيرة ساموي

وهى من أكبر الجزر الموجودة في تايلاند ويتواجد بها العديد من وسائل الترفية والمنتجعات السياحية الضخمة.