الإثنين 13 مايو 2024

خطوات بسيطة للتمتع ببشرة نضرة خالية من العيوب

سيدتي5-4-2020 | 18:28

تطمح كل فتاة وسيدة إلى بشرة نقية جذابة تعكس جمالها  ومن اجل ذلك نقدم إليك بعض الخطوات البسيطة للتمتع ببشرة نضرة وخالية من العيوب.


1-      تعد منشفة الوجه من الأمور الهامة التى ينبغى الاهتمام بشكل خاص بنظافتها واختيار خامتها , تأكدى من تنظيف المنشفة بشكل دورى لمنع تراكم البكتريا مع اختيارخامة طبيعية كالقطن إلى جانب تجنب استخدام منشفة الوجه لتجفيف الشعر أو الجسم لمنع التصاق مواد غسول الجسم أو الشامبو أو العطور بها . بالإضافة إلى ضرورة وضع المنشفة فى مكان جيد التهوية لمنع تراكم البكتريا عليها بسبب الرطوبة.

2-      يمكن أن يؤثر الإجهاد والتوتر بشكل سلبى على البشرة حيث يمكن أن يتسبب فى الشحوب بسبب نقص تدفق الدم إلى الوجه , بالإضافة إلى ظهور بقع جافة بسبب انخفاض حمض الهيالورونيك , والكولاجين . لذلك يجب الانتباه إلى ضرورة البعد عن مسببات التوتر والضغط العصبى , بالإضافة إلى ضرورة ممارسة الرياضة والحصول على قسط كافى من النوم .

3-      المحافظة على روتين صحى للعناية بالبشرة يتمثل فى:

·         تنظيف البشرة المزدوج باستخدام ماء الميسيلار والزيت أو الصابون

·         استخدام مكونات مفيدة للبشرة مثل زيت الأرغان والجوجوبا وحمض الهيالورونيك وأحماض أوميغا الدهنية وفيتامين سى

·         تطبيق كريم للعناية بالمنطقة حول العين

·         استخدام مرطب يحتوى على مضادات للأكسدة ومواد تساعد فى تعزيز الكولاجين والرطوبة

·         تطبيق الكريم الواقى من الشمس

4-      من الأمور الهامة التى ينبغى الالتزام بها للعناية بالبشرة هى التقشير حيث يساعدعلى نعومة البشرة وإزالة حب الشباب ومنع شحوب البشرة، ويفضل استخدام مقشر بالأحماض ومقشر بالفرك معا .

5-      لمحاولة التمتع ببشرة نضرة خلال فترة قصيرة يفضل استخدام ماسك ليلى وإذا كنت تعانين من وجود حب الشباب أو البثور فيفضل استخدام قناع الطين .

    Dr.Radwa
    Egypt Air