الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يغلق «نزل الشباب» بسبب «التسمم»

17-4-2017 | 14:57

قرر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان إحالة واقعة حدوث اشتباه تسمم جماعي للشباب والفتيات المشاركين في قطار الشباب والمقيمين بنزل أسوان الدولي للشباب إلى النيابة العامة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأمر المحافظ بإغلاق نزل الشباب إعتباراً من فجر اليوم وحتي إصدار تعليمات أخرى، ومصادرة أي مواد غذائية بالنزل أو بالغرف، بمناسبة احتفالات شم النسيم.

جاء ذلك أثناء قيام محافظ أسوان بزيارة المصابين بمستشفى الحميات والذين وصل عددهم إلى 90 مصابا حيث تماثلوا جميعهم للشفاء الكامل وخرجوا من المستشفي عقب تقديم الإسعافات الأولية والرعاية العلاجية اللازمة لهم.

رافق المحافظ في تفقده للمصابين الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة ومدير عام الصحة ورئيس مدينة أسوان.

وطالب حجازي بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة لوقف إستضافة نزل الشباب الدولي لأي أفواج شبابية لحين الوقوف علي أسباب الواقعة والتأكد من سلامة جميع الإجراءات التي تتم في توريد الأغذية والمشروبات وأيضاً مدى توافر الإمكانيات اللازمة داخل النزل من إسعافات أولية لمواجهة أي حالات طارئة وذلك حفاظاً على أرواح وسلامة الشباب الزائر لأسوان.

وشدد المحافظ على أخذ عينات من الأغذية ومن الشباب المصاب وتحليلها في معامل وزارة الصحة لضم نتائجها إلى تحقيقات النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين والمتسببين في الواقعة.

وأعطي حجازي توجيهاته لمدير عام الصحة برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات والوحدات الصحية ونشر فرق الانتشار من سيارات الإسعاف المجهزة للتعامل السريع مع أي حالات إشتباه تسمم يتسبب فيها تناول الأسماك المملحة بجانب التعامل السريع مع أي حالات غرق في مجري نهر النيل.