الثلاثاء 21 مايو 2024

التعليم تعلن المشاريع البحثية من 3 إبتدائي لـ3 إعدادي اليوم

أخبار9-4-2020 | 02:00

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم اليوم الخميس 9 إبريل الإعلان عن المشروعات البحثية للسنوات من 3 ابتدائى إلى 3 إعدادى وتفاصيلها، وسيتم الإعلان عن تفاصيل منصة إدمودو للفصول

 

وأكد شوقى، أنه تم التعرف على المعلم الذى قام بتحريض الطلاب على ادعاء سقوط السيستم الالكترونى للامتحانات التجريبية واتخاذ إجراءات قانونية مشددة معه تمهيدا لفصله من مهنة التعليم السامية، وكذلك يتم الآن التعامل مع الطالبات اللاتى اشتركن فى هذا العمل المؤسف.

 

وأوضح شوقى، أنه ستظل مصر بمعلميها وطلابها بخير حيث ان طلاب الصف الأول الثانوى أظهروا التزامًا رائعًا وواجهوا الدعوات المغرضة بتأدية ٥٨٠ ألف طالب لامتحان الجغرافيا إلكترونيا.

 

وأكد شوفى، أنه توافد طلبة الصف الأول الثانوى على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، من داخل المنازل، لأداء امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيا فى اليوم الرابع من الاختبارات التجريبية للطلبة، استعدادا لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى والتى ستجرى فى مايو 2020.

 

ونجح 580 ألف طالب/طالبة من طلاب الصف الأول الثانوى فى تأدية الامتحان، من إجمالى 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 98.5%، فى تحدى واضح للدعوات المغرضة التى أطلقها أصحاب المصالح بعدم الدخول على الاختبار الإلكتروني.

 

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان و اختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التى تطرأ عن استخدام الطلبة، هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.