الأحد 16 يونيو 2024

الجابوني "كاستان" حكما لمباراة مصر والمغرب..

27-1-2017 | 14:38

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم، الحكم الجابوني إيريك أوتوجو كاستان، لإدارة مباراة المنتخب الوطني مصري لكرة القدم، أمام نظيره المغربي. في اللقاء المقرر إقامته في الأحد المقبل، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2017 .

وأدار «كاستان» عددا من المباريات للفرق والمنتخبات المصرية. كان أخرها لقاء مصر وغانا والذي انتهى بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين في برج العرب ضمن تصفيات كأس العالم بروسيا 2018 . كما أدار لقاء مصر وتنزانيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2017، والتي فاز فيها الفراعنة على تنزانيا في عقر دارهم بهدفين نظيفين للاعب محمد صلاح. وكانت مفتاح التأهل بشكل رسمي للبطولة الإفريقية بعد غياب 3 بطولات متتالية عن المعترك الإفريقي.

كما يحمل هذا الحكم ذكرى سيئة مع المصريين، وخاصة جمهور الأهلي، حيث كان حكما لمباراة الفريق أمام سيوي سبورت الإيفواري في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية 2014، والتي انتهت بهزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف في ساحل العاج، وتقدم وقتها مجلس الأهلي باحتجاج رسمي ضده بسبب إنذار اللاعب محمود حسن تريزيجيه وحرمانه من المشاركة في لقاء العودة الذي فاز فيه الأهلي بهدف عماد متعب القاتل وحسم لقب البطولة.

وكان أوتوجو قد أدار أيضا مباراتين للأهلي خلال السنوات الأخيرة مبارتين خلالها المارد الأحمر الفوز، أولهما مباراة توسكر الكيني في إياب دور الـ32 من دوري الأبطال الإفريقي 2013 وفاز خلاها الأهلي بهدفين مقابل لا شيء.

بينما أدار الحكم الجابوني مباراة الدفاع الحسني الجديدي في ذهاب دور الـ16 من الكونفدرالية وفاز خلالها الأهلي بهدف نظيف.