الثلاثاء 11 يونيو 2024

حاكم فيينا: بدء تطبيق أول تخفيف للتدابير المفروضة على التجارة في النمسا اعتبارا من غد

13-4-2020 | 17:46

أكد ميخائيل لودفيج حاكم العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الاثنين، أنه سيتم تطبيق أول تخفيف للتدابير المفروضة على التجارة في البلاد لأول مرة منذ أكثر من شهر، اعتبارا من غد، حيث كان قد تم فرض قيود مشددة على فتح المحال التجارية لمواجهة أزمة جائحة "كورونا".


وأوضح لودفيج - في تصريح اليوم - أنه في الوقت الحالي من المهم بشكل خاص إجراء عمليات شراء واعية ودعم موردينا المحليين في فيينا وزيادة الاعتماد على الشركات المحلية في التجارة، معتبرا أن هذا يؤمن الوظائف المحلية والدخل والقيمة المضافة للاقتصاد الوطني.


وقال لودفيج إن التدابير الخاصة باحتواء فيروس "كورونا" تمثل تحديا للاقتصاد، مشيرا إلى أن مدينة فيينا اتخذت بالفعل تدابير لتقديم أفضل دعم ممكن للتعامل مع هذه الأزمة.


وأضاف حاكم فيينا أنه تم توفير 50 ​​مليون يورو لإجراءات احتواء ومكافحة فيروس "كورونا"، كما تم تطبيق حزمة مساعدات أولية تبلغ قيمتها أكثر من 61 مليون يورو لدعم الشركات في فيينا في مواجهة هذه الأزمة بالتعاون مع غرفة فيينا التجارية لتخفيف تداعيات الوضع الصعب الحالي، حيث تم تقديم المساعدات بسرعة وبطريقة غير بيروقراطية مع إعطاء الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.