الإثنين 20 مايو 2024

جامبيا تطلب من فيتنام مساعدتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي بالمجالين الغذائي والزراعي

21-4-2020 | 10:33

طالبت وزارة الزراعة في جامبيا، ممثلي القطاع الخاص الفيتناميين بمساعدتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالمجالين الغذائي والزراعي.


جاء ذلك خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم اليوم الثلاثاء بين وزارة الزراعية الجامبية مع شركة استثمارية فيتنامية للمعالجة الزراعية بمقر الوزارة في مدينة بانجول.


وأعربت وزيرة الزراعة الجامبية آمى فابوريه عن رغبة الوزارة في التعجيل بعمليات التطوير الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الخضراوات والأرز والدواجن في جامبيا.


وقالت وزير الزراعة الجامبية إن زيارة وفد ممثلي القطاع الخاص الفيتنامي المهتمين بإنتاج الأرز جاءت في الوقت المناسب، وإن الوزارة ستدعمهم لأنها تعطي أولوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الأرز وغيره من المنتجات الزراعية.


وأضافت الوزيرة أنها طلبت من ممثلي شركة (أجروإن بروداك لاك) الفيتنامية المساعدة على تحسين نظام العمل بالمراكز الزراعية في مجال إنتاج الخضراوات والدواجن لأن ذلك يدعم حملة جامبيا لتحقيق الأمن الغذائي.


من جانبه، أكد ممثل الشركة الفيتنامية للوزيرة الجامبية أن فيتنام ستنقل معرفتها وخبرتها إلى جامبيا، وأشار إلى أنه يأمل في أن تتمكن جامبيا من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الأرز خلال فترة تتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام.