الأربعاء 26 يونيو 2024

"عبدالعال": القيادة السياسية أدركت خطورة أزمة كورونا مبكرا وأعطت الأولوية لصحة المواطن

21-4-2020 | 15:39

نبه رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إلى أن الاقتصاد العالمي يمر حاليا بأزمة تتجاوز خطرها الأزمة التى حدثت فى عام 1929.. وقال: إن "هناك عولمة في الاقتصاد، وأن النفط لأول مرة يهبط إلى مستوى تاريخي منذ 31 عاما وهذا يؤثر على الصناعة، إن الموازنة المالية تقديرية ويعاد النظر فيها ، وأتمنى ألا تكون هناك أمورا أكثر حدة".


وأعرب رئيس المجلس عن التقدير والاحترام للقيادة السياسية التي أدركت خطورة الأزمة مبكرا منذ اللحظات الأولي وتابعت كل المستجدات ووضعت صحىة المواطن فوق أي اعتبار.


وقال عبد العال - فى كلمة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء- إنه يمكن تحويل الأزمة إلى فرصة من خلال توطين الصناعة والاهتمام بالزراعة .


ولفت رئيس المجلس إلى أنه منذ إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد يمثل وباء عالمياً، قامت الدولة المصرية على عدة مستويات بجهود واضحــة لا تخفى على أحد، وقال: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي جسد بشكل مختصر ومركز الرغبة فى عبور المرحلة الراهنة بأقل الأضرار وانعكس ذلك منهاج عمل حقيقيا على أرض الواقع.


ونوه إلى أن القيادة للسياسية رصدت 100 مليار جنيه لمواجهة الفيروس، لافتا إلى أن العمالة غير المنتظمة كانت حاضرة وحظيت باهتامم كبير وصرفت لها مستحقات في حدود الظروف المتاحة .


وأضاف: أن وزيرة الصحة هالة زايد قامت بزيارة الصين لأنها الدول الوحيدةا لتي توافرت لها خبرة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والرئيس أكد أهمية غبور هذه المرحلة باٌقل الأضرار.


، وأن رجال الأعمال كان لهم دور وطني في دعم الدولة في ظل الظروف الراهنة .. مؤكدا أن القوات المسلحة الدرع الواقية حاضرة دائما وقامت بتطيهير وتعقيم المرافق الحيوية التى يرتادها الجمهور ، وسخرت كل اماكانياتها لحماية الشعب وفق خطة محكمة لمواجهة أي تداعيات، فتحية للقوات المسلحة، واستعرضت أمام الجميع استعداداتها المتقدمة والمتطورة لمواجهة أى تداعيات محتملة. ولهل التحية على الدور الذى تقوم به.

    الاكثر قراءة