الأحد 19 مايو 2024

كوريا الجنوبية: لم نخاطب اليابان بشأن إرسال كمامات

27-4-2020 | 08:38

 نفت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين تقريرا يفيد بأن سول أعربت عن نيتها في توفير كمامات وجه واقية لليابان لمساعدتها في الاستجابة لتفشي جائحة كورونا.


ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان أصدرته الخارجية الكورية:" على المستوى الحكومي، لم نخاطب الحكومة اليابانية بشأن يتعلق بتقديم كمامات واقية"، مضيفة :" يحُظر حاليا تصدير كمامات الوجه الواقية، ونراجع إمكانية تصدير منتجات الحجر الصحي المرتبطة بمكافحة كوفيد-19، بما يشمل الكمامات عندما تسمح الظروف المحلية بذلك".


وأفاد البيان أن السفارة الكورية في اليابان عقدت لقاء مع ممثلي التجمعات الكورية هناك لمحاولة تحديد حاجات الرعايا الكوريين في اليابان لكمامات الوجه.


وكانت جريدة محلية كورية جنوبية قد نشرت في وقت مبكر من اليوم خبرا يفيد بأن الحكومة اقترحت الفكرة على بعض المسؤولين رفيعي المستوى في الحزب الليبرالي الديقراطي باليابان عبر قنوات تواصل غير رسمية، وأن طوكيو لم ترد على العرض بعد.


يُشار إلى أن جريدة "آشيان شينمون" نشرت تقريرا مشابها يفيد بأن حكومة الرئيس مون جيه -إن تنظر في إرسال أدوات اختبار تشخيص كورونا وكمامات الوجه لطوكيو، عند طلب الأخيرة، نقلا عما سمته الجريدة مصادر حكومية لم تحددها في سول.


    الاكثر قراءة