الأحد 19 مايو 2024

ماجي الحلواني: الإعلام يقوم بدور توعوي كبير من خلال البرامج التي يقدمها

أخبار28-4-2020 | 16:12

أكدت الدكتورة ماجي الحلواني أستاذ الإعلام، أن دور الإعلام واضح، خاصة في ظل الظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا وحلول شهر رمضان .

 

و أضافت "الحلواني"، في تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم"، إن الإعلام في جميع برامجه يدعم دور الدولة من خلال عرض ونشر ما تقوم به أجهزتها المختلفة في مقدمتها القوات المسلحة بتوفير الأجهزة الطبية والمستشفيات والأغذية حتى لا يشعر المواطن بأي نقص.

 

وأشارت إلى أن الإعلام يلعب دورا كبيرا جدا في مواجهة الشائعات وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تنتشر في المجتمع وذلك من خلال الإعلانات التوعوية التي تتبناها وتدعمها المؤسسات الاقتصادية والصحية، الأمر الذي من شأنه أن يدعم  الشخصية المصرية خاصة في المرحلة التي نعيشها حاليا، كما وجه الإعلام كل الدعم للمجهودات التي يقدمها الجيش الأبيض في حربه مع الكورونا .

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلا، ووجه الرئيس خلال الاجتماع بتعزيز دور الإعلام في إطار جهود الدولة لبناء الشخصية المصرية من كافة الجوانب، خاصةً تشكيل الوعي وترسيخ القيم والثوابت المجتمعية والبناء الفكري والثقافي.

 

كما وجه الرئيس بتحقيق التنسيق الجماعي والتناغم بين كافة مؤسسات الدولة فيما يخص الإطار الإعلامي عند تناول الأزمات المختلفة في ظل التطورات والمستجدات على الصعيدين الوطني والدولي، فضلاً عن الالتزام بالشفافية والموضوعية الكاملة، وهو الأمر الذي من شأنه المساهمة في تقويض مخاطر انتشار الشائعات.

    الاكثر قراءة