السبت 8 يونيو 2024

عاصمة ليتوانيا تسمح للمطاعم باستخدام الأماكن خارجها للحفاظ على المسافات الآمنة

28-4-2020 | 19:07

أعلنت مدينة فيلنيوس، عاصمة دولة ليتوانيا، خططا لتحويل المدينة إلى مقهى ومطعم مفتوح شاسع المساحة من خلال تقديم كثير من المساحات العامة لملاك المطاعم والحانات والمطاعم حتى يضعوا الطاولات في الخارج ويحافظوا على المسافات الآمنة طبقا للتعليمات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن ليتوانيا سمحت للمقاهي والمطاعم بوضع المقاعد والطاولات في الخارج على مسافات آمنة من بعضها البعض، كما سمحت بإعادة فتح محلات تصفيف الشعر ومعظم المحلات الأخرى خلال هذا الأسبوع كجزء من مرحلة إنهاء الإغلاق العام.


وأشارت الصحيفة إلى أنه من الجانب الآخر، طبقت وزارة الصحة الليتوانية قواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات السلامة بصرامة، حيث يجب على المحلات تحديد عدد الزبائن المتواجدين في آن واحد، كما ستكون أقنعة الوجه الطبية إجبارية في كل الأماكن العامة، ويجب على المقاهي والمطاعم فصّل الطاولات بمسافة لا تقل عن مترين.


وأعلن مجلس المدينة أن 18 مكانا عاما في فيلنيوس، ضمنهم ميدان الكاتدرائية في وسط المدينة، تمت إتاحتهم للمقاهي والمطاعي، متوقعا أن يتم إتاحة المزيد من الأماكن العامة لمساعدة الأعمال التجارية خلال فصل الصيف، مشيرا إلى أن ملاك المقاهي والمطاعم رحبوا بالعرض وتقدموا للحصول عليه من مجلس المدينة.