الإثنين 17 يونيو 2024

بالفيديو..جيش مصر الأبيض يطمئن المصريين لا تخافوا والتزموا بالإجراءات لنعبر الأزمة

28-4-2020 | 22:28

قال الدكتور علي حطب، مدير مستشفى العزل الصحي بالاسماعيلية، إنهم بدأوا الحجر الصحي 28 مارس الماضي، ولدينا 127 سريرا، ومنهم 37 سريرا عناية مركزة، بالإضافة إلى 42 جهاز تنفس صناعي، استقبلنا 260 حالة، مؤكدًا على توفر المستلزمات الطبية والأدوية داخل مستشفى العزل.


وأضافت الدكتورة إلهام محمد، مدير مستشفى إسنا التخصصي للعزل بالأقصر، بداية العمل في المستشفى للعزل كانت 14 مارس الماضي، بطاقة 154 سرير، منهم 27 رعاية مركزة، بالإضافة إلى 17 جهاز تنفس صناعي، مؤكده أن جميع المستلزمات الطبية متواجدة داخل المستشفى.

وتابع الدكتور حازم أبو العباس، مدير الحجر الصحي بمستشفى 15 مايو، بداية الحجر الصحي 14 مارس الماضي.

وقالت الدكتورة وسام زاهر، مدير الحجر الصحي بمستشفي عين شمس بالعبور، بداية الحجر الصحي داخل المستشفى يوم 1 إبريل الماضي، لدينا 110 سرير، منهم 40 سرير رعاية مركزة، تشمل 21 جهاز تنفس صناعي.

وأضاف الدكتور رامي مدير مستشفى العجوزة للحجر الصحي، أن بداية أعمال الحجر كانت يوم 31 مارس الماضي، استقبلنا 182 مريض، لدينا 216 سرير، لدينا 22 جهاز تنفس صناعي.

وتابع دكتور ياسر مستشفى الشيخ زايد للحجر الصحي، أن هناك 121 سريرا جاهزة لاستقبال الحالات المصابة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الدولة استعدت جيدًا لمواجهة فيروس كورونا، ومصر من أقل الدول إصابة ووفيات بمقارنة بعدد السكان على مستوى العالم.

كما وجهت الشكر للرئيس على الدعم المقدم للقطاع الصحي والطبي، وأغلب الشباب الذين عملوا في مبادرة «100 مليون صحة» مستمرون لمكافحة جائحة كورونا.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن هناك 13 مستشفى تم تجهيزها لتكون مستشفى عزل، وحتى الآن وزارة الصحة قادرة على السيطرة على المرض بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

وتابع لدينا 19 مدن جامعية جاهزة في حين الاحتياج بإجمالي 10 آلاف غرفة، ولا يوجد نواقص في المستلزمات الطبية، ونعمل في البحث العلمي للوصول إلى نتائج بحثية لعقار لفيروس كورونا.