الأحد 16 يونيو 2024

«قابيل» يسعى لتعزيز التعاون الصناعي مع الكاميرون

18-4-2017 | 13:53

بدأ وزير الصناعة والتعدين الكاميروني، إرنست بوا بوبو، زيارة رسمية إلى مصر، تلبية لدعوة رسمية من طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

وتمتد زيارة الوزير الكاميروني، 4 أيام، يعقد خلالها مباحثات مكثفة مع الوزير طارق قابيل، تتناول سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال الصناعة والتعدين.

وأكد السفير شريف الليثي، سفير مصر فى الكاميرون، أهمية تلك الزيارة باعتبارها أول زيارة رسمية لوزير الصناعة والتعدين الكاميروني إلى مصر، موضحاً أن تلك الزيارة تأتي فى إطار العلاقات المتميزة والتطور الذي تشهده علاقات البلدين خلال الفترة الأخيرة، ومضيفاً بأن زيارة الوزير الكاميروني تأتي فى إطار استراتيجية الرئيس بالتوجه إلى أفريقيا.

أشار السفير، إلى أهمية الزيارة لما ستثمر عنه من نتائج، حيث من المتوقع أن يوقع الجانبان المصري والكاميروني، مذكرة تفاهم فى مجال الصناعة والتعدين.

وتزخر الكاميرون، بالكثير من الثروات الطبيعية، والتي تحرص حكومة الرئيس الكاميروني بول بيا، على استكشاف المزيد منها والعمل على حسن استغلالها.

 

وأضاف سفير مصر فى الكاميرون أن علاقات البلدين تشهد حالياً نقلة نوعية فى مستوى العلاقات حيث يتبادل كبار مسئولى البلدين الزيارات حيث شهد شهر نوفمبر 2016 زيارة نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية إلى الكاميرون، وأسفرت عن توقيع البلدين على مذكرة تفاهم فى مجال مكافحة الفساد. كما يجرى حالياً الإعداد لعقد جولة مفاوضات بين الجانبين المصري والكاميروني فى القاهرة لتحديث اتفاق النقل الجوي الموقع بين البلدين.