السبت 28 سبتمبر 2024

حاتم منير: الوضع الصحي الحالي يستلزم من المنشآت الفندقية وضع ضوابط إضافية

اقتصاد4-5-2020 | 20:43

أكد اللواء حاتم منير- أمين عام غرف المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، سابقا أن الضوابط التي اعتمدها رئيس الوزراء كان يجب أن تتم لضمان عودة قطاع السياحة الداخلية لسابق عهده  خاصة وأن الفترة الأخيرة أثبتت عدم التزام نسبة كبيرة من المواطنين بالتدابير الاحترازية لتحقيق السلامة الصحية.


وأضاف في تصريحات خاصة لل " الهلال اليوم " إن الوضع الصحي الحالي يستلزم من المنشآت الفندقية  وضع ضوابط مشددة إضافية خاصة مع تزايد أعداد المصابين بفيروس الكورونا .


وأشار إلى أن تلك الضوابط تأتى في مقدمتها  استخدام أدوات المرة الواحدة والتي يسهل استخدامها والتخلص منها ، كذلك وجود طبيب مقيم فعلا ويجب أن يكون لديه من الإمكانيات والأدوات ما يمكنه من المتابعة عند اكتشاف حالات إصابة بالإضافة إلى ضرورة  إقامة مراكز عزل في الأماكن التي تتمتع بوجود أكثر من فندق يخصص للحالات التي يشتبه في إصابتها .


وأوضح منير أن ضوابط مجلس الوزراء شددت بضرورة أن يتم الكشف الدوري على العاملين في الفنادق والقرى يوميا مع أخذ درجات الحرارة والمسح باستمرار كما ركزت أيضا على الوافدين " السياحة الداخلية " بضرورة  وضع بوابات للتعقيم سواء لهم أو للأمتعة مع الالتزام بعدم التجمعات كذلك ضرورة فتح جميع مطاعم كل فندق وبالتالي يتم تحقيق تباعد كاف أثناء تناول الوجبات .