الثلاثاء 11 يونيو 2024

زاهى حواس لشيخ الحارة: «لعنة كليوباترا أصابتنى بحجر على راسى لأنها مكنتش عاوزانى أكتشفها»

فن4-5-2020 | 22:18

قال الدكتور زاهى حواس، إن النجم عادل إمام جسد شخصية صاحب بازار فى فيلم "عريس من جهة أمنية"، ويحب ابنته بشدة، ويرفض أن يتزوجها شخص من جهة أمنية، ويقوم بتكوين علاقات وصداقات مع نساء الوفود السياحية، وكلها صفات ليست تشبهنى، وذلك ردا على ما أثير حول أن عادل إمام جسد شخصيتي فى هذا الفيلم.


وتابع حواس، لبرنامج شيخ الحارة، على قناة القاهرة والناس، مع إيناس الدغيدى، "أنا بعشق الاثار .. وعشقى للآثار خلى الناس فى كل مكان فى الدنيا يحبونى ويحترمونى.. أنا بحب الفراعنة وبحس انى منهم .. وممكن أن يتم تسمتى زاهى خوفو لأنى بحب خوفو أكتر من توت عنخ أمون لأن كل أبحاثى عنه"


وأصاف حواس، "كنت بحفر فى معبد جنب اسكندرية، سقط حجر أثناء اكتشاف مقبرة كليوباترا، والحجر جه على راسى، ورحت للدكتور وقالى الحجر عملك خرم فى مقلة العين ولازم تسافر، وسافرت أمريكا وعملت عملية وفشلت وعملتها مرة تانية واتعذبت لمدة 30 يوما" 


وعن الكشف الأثرى الذى يريد أن ينهى به حياته العملية ويُكتب باسمه، قال حواس، "كشف الملكة نفرتيتي فى وادى الملوك، هذا الكشف بحلم بيه كل يوم بالليل والنهار ودايما بحس إن التليفون هيرن وانا فى القاهرة وبيكلمنى زمايلى فى الحفاير، ويقولولى احنا كشفنا المقبرة، وأتمنى أن يكتب أن آخر اكتشافاتي مقبرة الجميلة نفرتيتى"