الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزارة الرياضة تعلن انتهاء مسابقة "إيجى تالنتس" للشباب والأطفال يونيو المقبل

12-5-2020 | 13:31

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انتهاء مسابقة "إيجى تالنتس - EGY Talents" للشباب والأطفال يونيو المقبل، والتي انطلقت فعالياتها مارس الماضي ضمن أنشطة الوزارة التي تنفذ اون لاين لاكتشاف المواهب في كافة المجالات مثال "الرسم، فن الطهي، الغناء، مهارات رياضية فردية، تمثيل، وعدد من المجالات الأخرى".

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن ذلك ضمن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإطلاق حزمة من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية "اون لاين" عن طريق بوابة مصر للشباب والرياضة، بما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تطبقها وزارة الشباب والرياضة، لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الشأن، قالت نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الأطفال على الاشتراك فيها من خلال وسائل الاتصال الاجتماعي حتى تكون فرصة مناسبة لهم لاكتشاف مواهبهم المختلفة.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية أن المسابقة تمر بمرحلتين، المرحلة الأولى تقدموا خلالها بأعمالهم عن طريق الموقع الخاص بالمسابقة منذ بداية الإعلان عنها، والمرحلة الثانية يتم فيها اختيار افضل المتسابقين من خلال لجنة تحكيم مختصة لتحكيم الأعمال المقدمة واختيار وتقييم افضل الأعمال وعرضها علي الصفحة الرسمية "فيسبوك - إنستجرام" للتصويت عليها من الجمهور مباشرة، مشيرة إلى أن تقييم اللجنة هو الذي سيحدد الفائزين.

من جانب آخر، أكدت مني رجب المسئول الفني عن المسابقة، أنه تم تنفيذ أول مسابقة في فني الطهي للأطفال وحققت نجاح كبير منذ انطلاقها مارس الماضي وحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية وعقد عمل لتقديم برنامج لمدة مواسم كامل بأحد القنوات المتخصصة.

وأضافت أن الوزارة تنفذ حاليا مسابقة" فوازير رمضان" بواقع 10 فوازير لـ 10 فائزين، ويتم اختيار الفائز عن طريق القرعة التي تسحب مباشرة من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

وأشارت رجب إلي أن الوزارة تعاونت مع عدد من الهيئات لدعم المسابقة، مثل مسرح "كايرو شو"، حيث أقام معرضا كبيرا للنجم يحيى الفخراني بالأعمال المقدمة للمسابقة "إيجي تالنتس" للفنون التشكيلية بالإضافة لمشاركة احد القنوات المتخصصة، والتي دعمت الفائز في مسابقة الطبخ بتقديم برنامج خاص به للمدة موسم كامل.

يذكر أن وزارة الرياضة قد نظمت من قبل "إيجي تالنتس" للكبار من 18 إلى 40 سنة، وحققت نجاح وانتشار واسع وبدعم كبير من نجم الفن مثل الفنان الكبير يحيى الفخراني والمطرب تامر حسني والمطربة انغام والموسيقار هاني مهنا والمايسترو أمير عبدالمجيد والمخرج سعد هنداوي والدكتورة غادة جباره نائب رئيس أكاديمية الفنون.