الإثنين 20 مايو 2024

بالصور.. جهود الداخلية خلال 24 ساعة الماضية.. إزالة التعديات على أملاك الدولة وضبط منتحل صفة ضابط شرطة وأطنان من الأغذية مجهولة المصدر.. وتنفيذ 77 ألف حكم قضائي

تحقيقات12-5-2020 | 14:32

وجهت وزارة الداخلية عدة ضربات أمنية ضد الخارجين عن القانون لأحكام السيطرة الأمنية وفي غضون 24 ساعة أسفرت عن ضبط الآتي:

 

إزالة التعديات على أملاك الدولة والزراعات

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الري والصرف ومجري نهر النيل والتصدي لمحاولات البعض لاستغلال فترات حظر تحرك المواطنين لارتكاب تلك المخالفات، حيث نجحت مديرية أمن المنوفية في تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي  أملاك الدولة، وتمكنت مديرية أمن أسيوط من تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي  أملاك الدولة ، ونجحت مديرية أمن البحيرة في تأمين تنفيذ عدد من قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي  أملاك الدولة ، وآمنت مديرية أمن بني سويف تنفيذ عدد من قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي  أملاك الدولة بدائرتي مركزي شرطة (بني سويف – الفشن).

 

انتحل صفة ضابط شرطة للنصب على المواطنين

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة، لقيامه بانتحال صفة ضابط شرطة، والنصب والاحتيال على المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم الشخصية، يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتي صورها، لاسيما في مجال مكافحة جرائم وانتحال الصفة والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من أحد المواطنين صاحب شركة للطباعة – مقيم بمحافظة القاهرة، بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص انتحل صفة ضابط، وتمكن من الاستيلاء منه على مبالغ مالية طائلة وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة بزعم إنهاء خلافات مالية وتجارية بينه وآخرين.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط المتحري عنه بدائرة قسم شرطة المطرية، وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على العديد من الملفات والمحادثات تفيد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

 

ضبط أطنانا من الأغذية مجهولة المصدر في حملات رقابية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، وذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.. واتساقاً مع جهود أجهزة الدولة للتصدي لتداعيات انتشار فيروس "كورونا" ، ومحاولات البعض استغلال تلك الظروف لتحقيق أرباح مادية غير عابئين باحتياجات وصحة المواطنين.

 

وأسفرت الجهود عن ضبط (1069) قضية تموينية متنوعة "خلال 24 ساعة"، أبرزها ضبط المدير المسئول عن مخزن تابع لشركة للصناعات الغذائية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان (بمحافظة القليوبية) لحيازته (8,159 طن سلع غذائية "مكرونة – صلصة طماطم") بدون مستندات مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تنفيذ 77 ألف حكم خلال 24 ساعة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط "194 قطعة سلاح ناري، 233 قضية مخدرات وتنفيذ 77517 حكما قضائيا متنوعا".

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخصين بالغربية لقيامهما بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تعيينهم ببعض الوظائف، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتي صورها، لاسيما في مجال مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ المزعوم والنصب والاحتيال على المواطنين.


ضبط شخصين استوليا على 132 ألف من شباب بزعم توفير فرص عمل

تلقي فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغاً من أحد الأشخاص (مقيم بمحافظة الغربية)، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم إلحاقه بإحدي الوظائف وعدم وفائه بذلك.

أكدت التحريات صحة البلاغ وأسفرت عن قيام أحد الأشخاص ("له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية) بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق من خلال استغلال النفوذ المزعوم والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء من الشاكي على اثنين وثلاثون ألف جنيه بزعم تعيينه بإحدي الوظائف، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولي عليه، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تم ضبط المذكور، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.