السبت 1 يونيو 2024

لجنة الإسكان بمجلس النواب تتفقد محور ترعة الزمر الثلاثاء المقبل

12-5-2020 | 15:58

 قررت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، تنظيم جولة لتفقد محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة يوم الثلاثاء المقبل، للوقوف على نسبة تنفيذ المشروع على الأرض واستيضاح ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ملاصقته للعقارات في منطقة الهرم.


وقال رئيس اللجنة النائب عماد سعد حمودة - خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء - إن أعضاء اللجنة سيستمعون للأهالي خلال جولتهم في منطقة تشييد المحور، للوقوف على حقيقة الوضع على أرض الواقع، والتأكد من أن المحور لن يضر أيا من المواطنين ساكني العقارات المحيطة به.


وأضاف حمودة أن جولة أعضاء اللجنة تأتي في إطار ممارسة دورهم كممثلين للشعب للوقوف على كافة المشكلات التي تواجهه، مع التأكيد في نفس الوقت على أن المصلحة العامة للبلد فوق الجميع، بحيث لا يكون هناك ضرر ولا ضرار.


من جانبه، قال رئيس الجهاز المركزي للتعمير محمود نصار إن المرحلة الأولى من مسار محور ترعة الزمر تقدر بـ 5 كيلو مترات، وإن إجراءات نزع الملكية وتعويض المضارين يتم تحديدها من قبل لجان مختصة بذلك.


وأضاف نصار أن هناك عددا من العقارات المخالفة التي سيتم إزالتها، وعقارات أخرى غير مخالفة وبها شقق مضارة، سيتم تعويض ساكنيها، على أن يكون تقدير التعويض الاجتماعي طبقا لكل حالة.