الأربعاء 15 مايو 2024

تعليم الإسكندرية تنهي استعدادها لامتحان الصف الأول الثانوي في مادة الفيزياء

15-5-2020 | 22:09

استعدت مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية لأداء طلاب الصف الأول الثانوي لامتحان الفيزياء غدا /السبت / ، والذي يستمر لمدة ساعة ونصف، طبقا للتوقيت التي حددته وزارة التربية والتعليم.


وقال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية  إن 40885 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان ، وأنه تقرر تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية بإشراف مدير عام الإدارة والتعليم الثانوي والتطوير التكنولوجي وإخصائي التطوير بالمدارس لتقديم الدعم الفني للطلاب وتذليل أية عقبة امام الطلاب لاداء الامتحان في سهولة ويسر ، بالإضافة لغرفة عمليات مركزية بالمديرية .


يذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بنشر تعليمات وإرشادات نهائية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تيسيرا على الطلاب، وأنه في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب يتم حفظ الإجابات واسترجاعها عند الدخول مجددا، مع إتاحة موقعا لتسجيل حضور الطالب للاختبار وتسجيل أي شكوى أثناء الامتحانات .


وتنقسم المحافظات إلى مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.