السبت 1 يونيو 2024

بالصور.."مستقبل وطن" بالجيزة ينظم مسابقة دينية ويوزع مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا

17-5-2020 | 17:11

واصل حزب مستقبل وطن، بمحافظة الجيزة، تنفيذ الفاعليات والأنشطة التي تضمن دعم المواطن المصري في مواجهة جائحة فيروس كورونا وذلك بقيادة عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة، وفقاً لاستراتيجية الحزب وتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس الحزب والأمين العام.


قامت أمانة تنمية الموارد والخدمات المجتمعية بمحافظة الجيزة، بتوفير خضروات وفواكه بأسعار مدعمة وذلك بشارع كورنيش النيل بمنطقة وراق الحضر ولمدة عشرة أيام، وكذلك قامت الأمانة بتوزيع ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بقري جزيرة محمد وبشتيل والقيراطيين والرهاوي بمناسبة شهر رمضان الكريم.


ونظمت أمانة العمال والفلاحين بمحافظة الجيزة، حملة لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين حيث يتم توزيع 250 وجبة يومياً بالبراجيل وأوسيم وفيصل والهرم، وكذلك قامت الأمانة بتنظيم حملة موسعة لتعقيم وتطهير البنك الزراعي المصري بالجيزة، وتواصلت الأمانة مع خالد حسن رئيس قطاع الجيزة بالبنك الزراعى حول مبادرات الدولة فى تأجيل المستحقات المالية لمدة 6 شهور بناءاً على تعليمات رئيس الجمهورية.


ونظمت أمانة التنظيم بمحافظة الجيزة، حملة موسعة لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين ببولاق الدكرور وهي الحملة التي تلاقي ترحيباً شديداً من المواطنين، حيث قام محمود هشام توشكى أمين التنظيم المساعد أمس بتوزيع 300 وجبة إفطار جاهزة بشارع ناهيا العمومى أحد أهم شوارع بولاق الدكرور الرئيسية والمحورية.


وقال "توشكى"، إن تجهيز وتوزيع الواجبات يومياً نوعاً من أنواع الدعم لأهالي بولاق الدكرور ليس لإفطار صائم فقط ولكن كدعم للأخوة المتضررين من فيروس كورونا، مؤكداً أن التوزيع مستمر وفقاً للتوزيع والكثافة السكانية الأعلى، مشيراً إلى أن الحملة تضمنت خلال الأيام الأخيرة توزيع الوجبات بشارع العشرين بفيصل.


وفى أوسيم، أعلنت أمانة الحزب بالمركز، عن تشكيل غرفة عمليات لمجابهة والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وتختص غرفة العمليات باستقبال الحالات المشتبه في اصابتها بالفيرس والعمل على تسهيل تحويلها إلى المستشفي لعمل التحاليل ولو أظهرت تحاليل ايجابية يتم تحويلها على مستشفى الحجر الصحي.


وأكد أمين الحزب بمركز أوسيم، ان الأمانة ستتكفل بأسر المصابين وتوفير كل ما تحتاج من أدوية وإجراءات تعقيم وتطهير ومواد غذائية، مشيراً إلى أن غرفة العمليات تتضمن فى عضويتها أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب وعضو نقابة الاطباء بالجيزة.


ونفذت أمانة الحزب بالحوامدية، برئاسة الدكتور عماد أبو الدهب، حملة للتبرع بالدم التى يطلقها المركز القومي التابع لوزارة الصحة والسكان وتتضمنت الحملة إتاحة مجموعة من التحاليل المجانية للمواطنين بمنطقة عرب الساحة بالحوامدية، كما تم إتاحة مجموعة تحاليل للفيروسات مجاناً، وشهدت الحملة حضوراً كبيراً من الشباب للتحاليل وللتبرع بالدم.


وقامت أمانة الحزب بإمبابة، بتوفير الدعم النقدي لعدد 400 أسرة بإجمالي 20 ألف جنيه على الأسر الأكثر احتياجا من متضرري فيرس كورونا والعمالة غير المنتظمة، مع تأكيد على أن الأمانة ستواصل تقديم الدعم لأهالي إمبابة حتي زوال فيروس كورونا، وفى السياق ذاته واصلت أمانة الحزب توزيع الوجبات الساخنة في فطار رمضان علي الأهالي من العمالة غير المنتظمة بعدد وجبات يصل إلى 500 وجبة يومياً.


وقامت أمانة الحزب بالوراق، بتنظيم مسابقة دينية لأخر 10 أيام من شهر رمضان المبارك علي مواقع التواصل الاجتماعي وتوزيع جوائز قيمه لعدد 2 فائزين يومياً، ولليوم الرابع علي التوالي، قامت أمانة الحزب بالوراق بالتعاون مع أمين شئون السياحة والاثار بتجهيز 130 وجبة إفطار صائم وتوزيعها علي الأسر الأكثر إحتياجاً بالوراق بالتعاون مع أمين الإعلام وأمين المتابعة والتواصل الإجتماعي، وكذلك تم إرسال 100 وجبة إفطار أخرى إلى جمعية البر للخدمات الاجتماعية بعزبة الخلايفة و80 وجبة إلى الوحدة الحزبية بعزبة المفتي برئاسة أبو رواش طه و50 وجبة بمنطقة الكفر، لتوزيعها علي الأسر الأكثر إحتياجاً، وذلك حرصاً من الحزب على توفير حياة كريمة للأهالي.


وفى السياق الخدمي، ساهمت أمانة الحزب بالوراق فى حل مشكلة الصرف الصحي بكورنيش النيل، وذلك بعد استجابة الأمانة لشكاوى عدد من المواطنين بوجود طفح مياه الصرف داخل البدرومات مما له أثر سلبي على البنية والأساسات، وعلى الفور تواصلت أمانة الحزب مع مسئولي الصرف الصحي بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وتم إرسال فريق من العمال وإصلاح العطب.