الإثنين 17 يونيو 2024

حظر جزئي أم عزل كلي.. برلماني: على المواطنين الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا.. والاستهتار عواقبه وخيمة

18-5-2020 | 14:01

قال الدكتور أحمد عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية لمواجهة أزمة كورونا أمر غير قابل للنقاش وضرورة في الوقت الراهن وخلال الفترة المقبلة، تجنبا للتداعيات السلبية لانتشار الفيروس بشكل أوسع.

 

وأوضح الطحاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه يجب على المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات، لأنها وسيلة مهمة لوقاية الشخص من الإصابة بالفيروس، كما أنها تمنع نقل العدوى من الشخص المصاب إلى الآخرين، مضيفا إن القانون حدد عقوبات لعدم الالتزام بذلك لكن يجب أن يكون هناك وازع داخلي لدى الشخص ليحمي نفسه والآخرين.

 

وأهاب بالمواطنين التزام المنازل في عيد الفطر وتجنب التجمعات العائلية قدر الإمكان والتواصل هاتفيا مع الآخرين، مضيفا إنه بعد عيد الفطر سيكون هناك فتح تدريجي للخدمات في الدولة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة في هذا الشأن.

 

وأضاف إن عواقب عدم الالتزام ستكون وخيمة والقانون سيطبق بكل قوة في هذه الآونة على المخالفين سواء لعدم ارتداء الكمامات في وسائل النقل والمصالح والأسواق أو مواعيد الحظر الجزئي، مؤكدا أن عدم الالتزام سيؤدي إلى انتشار الفيروس وحدوث نكسة لها عواقب وخيمة على الدولة.