الإثنين 20 مايو 2024

محام يطالب النائب العام بالقبض على منتصر الزيات لنشره أخبارا كاذبة

19-5-2020 | 15:54

تقدم أحد المحامين، بالبلاغ رقم 22529 عرائض المكتب الفني للنائب العام ضد منتصر الزيات المحامي لقيامه في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد بنشر أخبار كاذبة عن وجود حالات كورونا في الحجز السياسي لقسم أول مدينه نصر

 

وأضاف البلاغ أن الزيات نقل لقناة الجزيرة القطرية وشبكه رصد الإخوانية، المعاديان لمصر أخبارا كاذبة عن حالات مصابة بكورونا داخل الحجز على خلاف الواقع لإحداث حالة رعب بين المساجين وأقاربهم.

 

وأوضح المحامي في بلاغه، أن المركز الإعلامي بوزارة الداخلية نفى تلك الشائعات و اعتبر من يطلقها يهدف إلى اثارة البلبلة في أوساط الرأي العام لإحداث الفوضى.

 

وأشار في بلاغه إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الزيات بنشر أخبار كاذبة بل قام بإجراء مداخله هاتفيه لقناه الجزيرة وأشاع كذبا بأن قطاع السجون يقوم بمنع الطعام والأدوية عن المساجين السياسيين تحديدا مدعيا وجود خطة ممنهجة للقضاء عليهم مما دعا المركز الإعلامي بوزارة الداخلية لنفي تلك الشائعات فورا لمنع حدوث تداعيات بإحداث الفوضى والبلبلة في الرأي العام.

 

وأضاف البلاغ أن الزيات معتاد إهانة رموز الدولة وقياداتها وإلقاء التهم عليهم بهدف تكدير السلم العام للمجتمع المصري.

 

وطالب المحامي في بلاغه من المستشار حمادة الصاوي النائب العام سرعة القبض على منتصر الزيات والتحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده.