السبت 14 سبتمبر 2024

وزير التنمية المحلية: عدد مخالفات البناء العام العام الجاري 1773

21-5-2020 | 13:18

قال محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه بلغ عدد مخالفات البناء مند يناير 2011 حتى ديسمبر 2019 ما يقرب من 133 ألف مخالفة، وبلغ عدد المخالفات من يناير 2020 وحتى مايو من نفس العام 1773 مخالفة.

وأضاف "شعراوي" خلال كلمته في افتتاح مشروع "بشائر الخير 3" بحضور الرئيس السيسي، أن الوزارة اتخدت عدة إجراءات من بينها إدارية وقانونية، تتمثل في تحسين تقديم الإجراءات بصفة عامة وخدمة ترخيص البناء بصفة خاصة، وميكنة دورات عمل الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بمراكز التكنولوجية، وتفعيل الدفع الإلكتروني وتقديم الخدمات أونلاين تيسيرا على المواطنين وصدور دليل المواطن والجهة الإدارية لخدمة ترخيص البناء ببعض المحافظات ما أدت إلى تقليل مدة الترخيص وتسهيله بنسبة 40 بالمئة.


وأشار إلى أنه بالنسبة للإجراءات التنفيدية تم عقد اجتماعات تنسيقية برئاسة رئيس الوزراء مع المحافظين ومتابعة تلك القرارات من قبل وزير التنمية المحلية مع المحافظين وسكرتير العموم.


ويتكون مشروع بشاير الخير 3 من 11 ألف وحدة سكنية، و3 منشآت خدمية منها منشأة تعليمية ومستشفى و6 مساجد من بينهم مسجدين 800 متر و4 مساجد صغيرة ومستشفى لعلاج الأهالي، بالإضافة إلى كنيسة ومركز شباب ومكتب بريد وأنشطة ترفيهية ومركز شباب، وذلك لتوفير حياة آدمية لأهالي بشاير الخير 3.


وتعد هذه المرحلة هي الأكبر، من حيث الوحدات السكنية التي ستنقل عددا كبيرا من الأهالي الذين يقطنون في المناطق الخطرة والتي كانت مهددة بالانهيار فوق رؤوسهم.