الثلاثاء 21 مايو 2024

وزيرة التخطيط تبحث خلق فرص عمل للشباب مع «العمل الدولية»

19-4-2017 | 09:49

ناقشت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع بيتر فان روى مدير فريق عمل شمال إفريقيا بمنظمة العمل الدولية المقيم فى مصر، عددًا من موضوعات التعاون المشترك القائمة مع المنظمة الدولية والتي يمكن ان تدعم جهود الدولة في إنشاء وتطوير المشروعات المختلفة.

وشملت المباحثات بين الجانبين التعاون في الأنشطة المتصلة بخلق فرص عمل وتدريب الشباب وإعدادهم لسوق العمل، وتحسين بيئة العمل وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي، وتشجيعه؛ ليمثل قيمة مضافة في النمو الاقتصادي.

كما شمل اللقاء كيفية تأهيل الشباب لمشروع المليون ونصف فدان، ومشروعات الإنتاج الغذائي التي تهدف إلى إحلال الواردات والارتقاء بالصادرات.

وتم الاتفاق على ضرورة التنسيق من أجل وضع خطة عمل تتعلق بتطوير آليات التعاون مع منظمة العمل الدولية، في ظل اهتمام الوزارة والاستفادة من الدراسات الخاصة بتحديد الأثر المضاعف للاستثمارات العامة لخلق فرص العمل، وخاصةً للشباب.

وبحث الجانبان دراسات تجارب الدول الأخرى ذات الظروف المشابهة لمصر، والتي تساعد متخذي القرار في تحقيق الملاءمة بين مخرجات العملية التعليمية والاحتياجات المتغيرة لسوق العمل.

كما اتفقا الجانبان على مواصلة الاجتماعات المشتركة لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الوزارة بالشكل الأمثل من خبرات المنظمة التي لها تمثيل ونشاط في مصر يمتد لأكثر من 80 عامًا.