السبت 11 مايو 2024

باحثون ألمان يتعرفون على تجارب «القومي للمياه»

19-4-2017 | 12:09

 

كتب- محمد علاء:

قال رئيس المركز القومي لبحوث المياه، محمد عبد المطلب، إن معهد بحوث الشواطئ استقبل 12 باحثا من جامعة ميونخ الألمانية من المهتمين بمجال المياه والطاقة خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل الجاري.

وقال عبد المطلب، إن الوفد زار محطة بحوث الشواطئ بأبو قير، والتقوا بباحثي المعهد في نفس مجال التخصص، الذين قدموا لهم عرضا تقديميا عن إمكانيات ومجال عمل معهد بحوث الشواطئ، والحالات التي يمكن التعاون من خلالها.

وتابع: "وتلى ذلك زيارة معمل النماذج الطبيعية والاضطلاع على التجارب التي تتم في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بالتعاون مع المعاهد والجامعات المصرية كما تم زيارة المعامل المختلفة بالمعهد".

وأضاف: "كما زار الوفد، معهد بحوث الهيدروليكا واضطلع على النماذج الطبيعية المختلفة القائمة، كما زار محطة تجارب معهد بحوث صيانة القنوات المائية، والتعرف على التجربة الرائدة لتحويل نبات ورد النيل ومخلفات الماشية لتوليد البيوجاز".

وزاد: "كما شملت الزيارة محطة أبحاث وادي النطرون التابعة للمركز القومي لبحوث المياه حيث تم استعرض تجارب تحديد المقننات المائية وكفاءة استخدام المياه كما تم استعراض تجربة استغلال الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء وكذلك مشروع تحلية المياه المالحة".

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air