الأحد 2 يونيو 2024

بابا الفاتيكان: "كل شيء سيكون مختلفًا" بعد وباء كورونا

31-5-2020 | 21:26

 اعتبر البابا فرنسيس أن "كل شيء سيكون مختلفًا" بعد الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد الذي ستتجاوزه البشرية بشكل "أفضل أو أسوأ" داعيًا إلى "مجتمع أكثر عدالة وإنصافًا".


وقال الحبر الأعظم في رسالة وجهها بالفيديو باللغة الإسبانية بمناسبة عيد العنصرة "عندما نتجاوز هذا الوباء، لن نتمكن من الاستمرار فيما كنا نفعله وبالشكل الذي كنا نفعله .. لا كل شيء سيكون مختلفًا".


وأوضح "من التجارب الكبرى للإنسانية ومن بينها هذا الوباء سنخرج بشكل أفضل أو أسوأ.. إن الأمر ليس سيان.. إني أسألكم: كيف تريدون تجاوزه؟ بشكل أفضل أم أسوأ؟".


وأكد: "نحن بحاجة إلى الروح القدس لإعطائنا أعينا جديدة وفتح عقولنا وقلوبنا لمواجهة اللحظة الحالية والمستقبل بالدروس المستفادة: نحن إنسانية واحدة. لا أحد ينقذ نفسه بنفسه. لا أحد".


وأضاف "إننا نعرف ذلك ولكن هذا الوباء الذي نعيشه جعلنا نعيشه بطريقة أكثر مأساوية.. إننا أمام واجب بناء واقع جديد"، بينما "العالم يعاني اليوم، العالم مجروح  خاصة لدى الأكثر فقرًا المنبوذين".


وقال "كل هذه المعاناة لن تفيد بشيء إذا لم نقم ببناء مجتمع أكثر عدلاً وإنصافًا وليس بالقول بل بالفعل" .. داعيًا لوضع حد لوباء الفقر العالمي.