الخميس 26 سبتمبر 2024

خبير إعلام: ننتظر هيئات إعلامية لديها آليات قادرة على المنافسة وليس إعادة تدوير للتجربة

أخبار31-5-2020 | 21:50

أكد الدكتور مروان يونس الخبير الإعلامي، أن المنظومة الإعلامية الجديدة ينبغي أن تتجه نحو فتح الاستثمار الوطني في مجال الإعلام، الذي يجب أن تتوفر له أدواته من الجودة والسرعة والرسالة التي يتضمنها المحتوى الذي يقدم للمواطنين.


وأضاف الخبير الإعلامي- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" إنه ينتظر من التشكيلات الجديدة للهيئات الإعلامية، إعلاما قويًا له إمكاناته الكبيرة، وأدواته القادرة على المنافسة، والتي تشمل برامج تتضمن الآراء الوطنية المختلفة، وزيادة مساحة الرأي، وتوسيع دائرة الاستثمار في الإنترنت، والإنتاج الفني الجاذب.


وحذر الخبير الإعلامي، من إعادة تدوير التجربة والتي أدت إلى عزوف المواطنين، وذهاب الغالبية إلى إعلام السوشيال ميديا، والبعض إلى قنوات الإرهاب.


وكان أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، عقد لقاءً خلال الاحتفال بعيد الإعلاميين، مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين بمقر وزارة الإعلام، وتحدث في موضوعات مهمة كما أجاب على أسئلة لبعض الصحفيين، منها سؤال أنه كان مفترضًا أن تعلن التشكيلات الجديدة للهيئات الإعلامية منذ سبتمبر 2018 فلماذا تأخرت كل هذا الوقت؟ ومتى ستعلن؟ وما هي الضوابط التي سيتم على أساسها التشكيلات الجديدة؟


وأجاب وزير الدولة للإعلام قائلًا: إنه يعلم أن ذلك يسبب نوعًا من القلق في بعض المؤسسات الصحفية والإعلامية، وأن قانون الهيئات صدر في عام ٢٠١٨، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي في المقابلات التي عقدها لهذا الشأن بشروط ومعايير في الاختيارات وتشكيل الهيئات أولها حسن الاختيار، وألا تكون هناك مجاملة في أي اختيار، وهذا هو المنهج الذي أعمل على أساسه، ونتعاون مع أجهزة أخرى للانتهاء من التشكيلات في أسرع وقت.