الخميس 20 يونيو 2024

برلمانية: الحكومة والبنك المركزي قدما تسهيلات لتمكين قطاعي السياحة والصناعة من عبور أزمة كورونا

3-6-2020 | 15:45

قالت ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن كل المبادرات التي اتخذتها الدولة والبنك المركزي لدعم السياحة والصناعة وصغار الممولين؛ مكنتهم من الاستمرار في العمل لعبور أزمة فيروس كورونا والحفاظ على العمالة، وذلك  في أحد أشكال دعم الشركات.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعه أمس مع محافظ البنك المركزي، أصدر توجيهات بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحسين المؤشرات الاقتصادية، ودعم صغار الممولين لتشجيع المستثمرين على الاستمرار في العمل.


وأكدت أن وزارة المالية قدمت دعما للممولين لتسديد الضرائب ورفع فوائد التأخير وبعض الامتيازات الأخرى، وغيرها من القرارات التي تقوم بها الدولة لدعم الممولين ورجال الأعمال لتستمر الصناعة، موضحة أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإجراءات لعودة ممارسة كافة الأنشطة وفقا للاتجاه العالمي لعودة الحياة إلى طبيعتها.


وأشارت إلى أن أصحاب الأعمال وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة يجب أن يكون لهم دور كبير في الفترة المقبلة، ليستمروا في أعمالهم وزيادة الإنتاج، موضحة أن الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الدولة بتحرير سعر صرف العملة أدى إلى استقرار أسعار العملات، ولولاه ما كانت مصر لتقف على قدمها حتى الآن.


وأضافت إن الإصلاح أدى إلى زيادة الاحتياطي النقدي الذي أدى لتمكن الدولة من اتخاذ كافة الإجراءات؛ لمواجهة أزمة كورونا وتوفير السلع الدولة، حيث أن الدولة وفرت احتياطي كافي من السلع للفترة الحالية والمقبلة.