الخميس 16 مايو 2024

«الطفولة والأمومة» تطالب بالتحقيق في انتهاك جنسي لطفلة

19-4-2017 | 14:21

تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ إلى السيد المستشار النائب العام، والسيد اللواء مساعد وزير الداخلية، وكذلك السيد المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية؛ للتحقيق في واقعة طفلة تبلغ من العمر 5سنوات، تعرضت لحادثة انتهاك جنسي، وإهمال من مستشفي دمياط العام.

 وكان قد تلقى خط نجدة الطفل 1600، بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، بلاغًا بوصول طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات إلى مستشفى دمياط العام في حالة نزيف جراء اعتداء جنسي والأسرة، لم تتهم أحدًا عن ذلك وتدعي أن الحادثة بسبب إصابة الطفلة لنفسها.
 

وأدان المجلس الواقعة محل البلاغ الوارد إلى الإدارة العامة لنجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة (16000)، المقيد برقم (128161) بشأن واقعة وصول طفلة، تبلغ من العمر (5) سنوات إلى مستشفى دمياط العام بتاريخ 11/4/2017، جراء نزيف بسبب اعتداء جنسي عليها "وتبين من الكشف الطبي وجود جرح في المهبل والرحم سليم "، وتحرر المحضر رقم 7171 لسنة 2017 إداري نقطة شرطة مستشفي دمياط العام... ولم تتهم الأسرة أحدًا عن ذلك... وتم إحالة المحضر إلى مركز شرطة الجمالية بمحافظة الدقهلية...

و صرح والد الطفلة المذكورة للإعلام، بأن ابته تعرضت للإهمال من قبل أطباء مستشفى فارسكور العام بمحافظة دمياط، حيث تسببوا في نزيف ابنته، بعد إصابتها نفسها بواسطة "خشبة . وأضاف أنه توجه إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بهذه الواقعة، إلا أن مركز الشرطة امتنع عن تحرير محضر له.

 

 

.

وأشار المجلس القومي للطفولة والأمومة إلي أنه يتولي متابعة هذه الواقعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها وصولاً للحقيقة ومساءلة كل من تسبب في إيذاء الطفلة علي هذا النحو ، وعدم تقديم المساعدة اللازمة لها. ...