الجمعة 27 سبتمبر 2024

عمدة نيويورك يرفع حظر التجول عن المدينة بعد هدوء الأوضاع

8-6-2020 | 05:50



أعلن عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، الأحد، رفع حظر التجول الذي فرضته السلطات من جراء احتجاجات ضد وحشية الشرطة، قبل الموعد المحدد.



كانت السلطات قد حددت الساعة الثامنة مساء لبدء حظر التجول على مستوى المدينة، الأول في نيويورك منذ عقود، ليظل ساريا حتى الأحد على الأقل، حيث تخطط المدينة لرفعه في نفس الوقت الذي تدخل فيه المرحلة الأولى من إجراءات تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بعد أكثر من شهرين من عمليات الإغلاق.


وأعلن دي بلاسيو تعليق العمل بحظر التجول عبر (تويتر) قائلا: "أمس وأول أمس تحسن وضع مدينتنا للغاية. غدا سنتخذ الخطوة الكبيرة الأولى لإعادة فتح الاقتصاد."


وأضاف "أريد أن أشكر جميع من عبروا عن وجهات نظرهم بصورة سلمية. اتخذت القرار بإنهاء الحظر. وأتمنى صادقا أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي نحتاج فيها إلى حظر في مدينة نيويورك".


وأثناء رفع حظر التجول، قال العمدة إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن رفع الحظر على المركبات في مانهاتن جنوب شارع 96 بعد الساعة 8 مساءً.


وفرض حظر الثامنة مساء على مستوى المدينة وهو الاول في نيويورك منذ عقود، ليظل ساريًا حتى الأحد على الأقل، حيث يخطط المسؤولون لرفعه في نفس الوقت الذي تدخل فيه المدينة المرحلة الأولى من إعادة الفتح بعد ما يقرب من 3 أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.