الأربعاء 22 مايو 2024

بالفيديو.. "الأعلى للآثار" يتوقع عودة السياحة الخارجية لمصر يوليو المقبل

9-6-2020 | 09:59

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه فور عودة السياحة الخارجية المتوقع أن تكون في شهر يوليو سيكون أول متحف يعاد افتتاحه أمام الزائرين متحف الغردقة، ثم يتبعه فتح جزئي لبعض المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية.    

وأضاف "وزيري" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، أن المجلس أصدر قرارا من قبل بإعفاء مستأجري البازارات والكافيتريات والمناطق والمتاحف الأثرية التابعة للمجلس لشهور يونيو ويوليو وأغسطس بنسبة 50 بالمئة من الإيجارات في شهري مارس الماضي كما تلاه قرار بإعفاء تلك الأماكن من دفع القيمة الإيجارية عن شهري أبريل ومايو الماضيين.

وأوضح أنه مند بداية أزمة فيروس كورونا عقد وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني اجتماعات دورية مع غرف شركات السياحة وكان هناك قرارات صارمة بعدم تسريح العمالة والاهتمام بالعاملين في مجال السياحة بصفة عامة سواء العاملين في الفنادق أو شركات السياحة أو القرى أوالغرف أو الكافيتريات أو المطاعم السياحية.

وأشار إلى أن هناك مجهود بذل من جميع وزارات الحكومة سواء كانت وزارة الكهرباء التي قررت تأجيل دفع فواتير الكهرباء، موضحا وزارة المالية التي أعطت إعفاءات وإرجاءات وقروض لجميع العاملين في شركات السياحة والمستثمرين بلا اشتراطات أو ضمانات.