الثلاثاء 28 مايو 2024

بالفيديو.. خبير اقتصادي مصاب بكورونا يروي تجربة العزل المنزلي: نفس أعراض البرد

16-6-2020 | 10:32

روى الخبير الاقتصادي، الدكتور تامر ممتاز، تجربة العزل المنزلي، قائلا إنه مصاب بفيروس كورونا، ولكن حالته تتحسن باستمرار خلال تواجده في العزل المنزلي، لافتًا إلى أن أعراض المرض هى نفس أعراض التهاب الحلق والإنفلونزا والبرد.

ونصح "ممتاز" في اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "ten"، بضرورة التوجه للطبيب فور ظهور الأعراض كالتهاب الحلق أو ارتفاع درجات الحرارة أو ضيق التنفس وإجراء التحاليل والأشعة اللازمة، مشيرًا إلى أن الطبيب هو من يوجه بالعزل المنزلى ويوضح تعليماته وإجراءاته.

وأضاف أن تناول الدواء فورًا وفقًا لتوجيهات الطبيب سيقضى على المرض تمامًا خلال شهر واحد فقط، مضيفًا أن كل المرضى فى مستشفى العزل أقروا أنهم توجهوا للطبيب فى وقت متأخر بعد تدهور حالتهم الصحية.

وأشار إلى أن تخزين الدواء خطا كبير لأن علاج فيروس كورونا مختلف، مؤكدًا أنه مر بأكثر من بروتوكول علاجى خلال فترة علاجه وفقًا لدرجة استجابة الفيروس للعلاج.

وأوضح أنه من الخاطئ اتباع بروتوكولات العلاج المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى دون مراجعة الطبيب، مشددًا على ضرورة التوجه وتلقى العلاج فور الشعور بالأعراض وعدم أخذ مسكنات دون استشارة المريض.