الإثنين 17 يونيو 2024

إكرام بدرالدين: عودة المصريين من ليبيا رسالة باهتمام الدولة بمواطنيها وعدم التهاون في حقوقهم

أخبار18-6-2020 | 13:33

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن نجاح جهود الدولة في إنهاء أزمة احتجاز العمال المصريين الـ23 وعودتهم إلى أرض الوطن صباح اليوم سالمين، يعكس الاهتمام من قبل القيادة السياسية والدولة بمواطنيها في الداخل أو الخارج، وهو أمر ليس جديدا بل له العديد من الشواهد السابقة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه في الفترة السابقة ولعدة مرات أحداث مشابهة، حيث أعادت الدولة المصريين العالقين في الخارج بعد توقف رحلات الطيران بسبب كورونا، وكذلك بعد قيام بعض التنظيمات الإرهابية بذبح 20 مصريا على يد الجماعات الإرهابية في ليبيا كان الرد سريعا ووجهت الطائرات المصرية ضربة جوية لتدمير هذه الجماعات.

وأكد أن هذا يأتي في إطار اهتمام الدولة بمواطنيها ورعايتها لهم سواء في الداخل أو الخارج، كما يمثل نجاح للسياسة وللرؤية المصرية وخاصة أنه كان هناك إدانة دولية للانتهاك الذي تعرض له هؤلاء المصريين، مضيفا إن ذلك تأكيد لحمايتهم وإعادتهم مهما كانت الظروف.

وأشار إلى أن ذلك رسالة أيضا أن مصر لن تتهاون في حقوق مواطنيها في أي منطقة يتواجدون فيها، وألا يعتدى على كرامتهم أو يتعرضوا للعنف، ورسالة أن الدولة المصرية قادرة وتستطيع حماية مواطنيها في أي مكان بمختلف الوسائل والأساليب.