الأحد 16 يونيو 2024

اتحاد الكاراتيه يكشف عن خطته لرفع اللياقة البدنية لاستئناف النشاط الرياضي

19-6-2020 | 13:44

 كشف مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، عن خطة لرفع معدل اللياقة البدنية لجميع اللاعبين خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد قرار استئناف النشاط الرياضي خلال الأيام القليلة المقبلة.


وأعلن الدهراوي - في بيان اليوم الجمعة - أنه تقرر ضم جميع اللاعبين الدوليين وأبطال الجمهورية من المركز الأول حتى الرابع لتدريبات الفرق القومية "أون لاين" عن طريق برنامج "زوووم" للمراحل السنية من 16 حتى 21 عامًا.


وانضم 352 لاعبا ولاعبة بناء على الأعمار السنية لبطولة العالم القادمة للشباب والناشئين والتي تستضيفها جنوب إفريقيا صيف 2021.


وتأتي هذه المبادرة للحفاظ على أبطال مصر وسرعة عودتهم للمستوى الفني المطلوب للمشاركة في النشاط الدولي والمحلي، حيث تأتي مصر في المرتبة الأولى عالميا بناء على تصنيف الاتحاد الدولي للكاراتيه، والمركز الأول في بطولة العالم الصيف الماضي بتشيلي.


وأضاف الدهراوي أن نسبة الحضور والالتزام بالتدريبات تخطت 90% من إجمالي عدد اللاعبين، حيث يأتي فرع القاهرة في الصدارة، يليه الإسكندرية، ثم الجيزة والشرقية والدقهلية والمنوفية والإسماعيلية والقليوبية والبحر الأحمر والبحيرة والغربية والسويس وأخيرا الأقصر ودمياط.


وأكد رئيس اتحاد الكاراتيه الحرص على بذل المزيد من الجهد في التدريبات للوصول إلى أفضل لياقة بدنية قبل بداية موسم البطولات القادمة.