الجمعة 5 يوليو 2024

أستاذ اقتصاد: استحداث شريحة 2.5% بحد الإعفاء خطوة قوية لرفع الأعباء عن البسطاء

اقتصاد19-6-2020 | 22:24

أكدت الدكتورة عالية المهدي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية السابق، قدرة الحكومة على الوفاء بمستهدفاتها الاقتصادية وتحقيق الموازنة التوسعية العام المالي 2020 - 2021، لافتة إلى نجاح الحكومة في تحقيق مستهدفاتها الاقتصادية منذ تدشين برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016.

 

وأضافت الخبيرة الاقتصادية- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن برنامج الحكومة نجح فعليًا في خفض عجز الموازنة، وتحقيق نمو اقتصادي غير مسبوق، وكان على موعد مع انطلاقة اقتصادية كبيرة لولا جائحة كورونا وعلى الرغم من ذلك احتفظ لنفسه دون غالبية دول العالم بنسبة نمو تصل إلى 2%.

 

وتابعت الخبيرة الاقتصادية، أن رفع حد الإعفاء من 8000 إلى 15 ألف جنيه، لتخفيف الأعباء عن أصحاب الدخول المنخفضة؛ في ظل أزمة كورونا وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية، خطوة جيدة قوية نحو رفع الأعباء من كاهل البسطاء، مشيدة باستحداث شريحة الـ2.5%، واصفة إياها بـ"الرائعة والمبدعة".

 

وكان مجلس النواب وافق خلال جلسته العامة أمس الأول الأربعاء؛ برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2021/2020.

 

وأعلن الدكتور علي عبد العال، إحالة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون الموازنة العامة للحكومة للنظر في توصياته. 

 


    الاكثر قراءة