الخميس 16 مايو 2024

جهود الداخلية خلال 24 ساعة.. توفير الأغذية بأسعار مخفضة وضبط 2317 سائقا لمخالفتهم ارتداء الكمامة و52 شخصا لمخالفتهم قرار بناء المساكن و3 قضايا تهريب

تحقيقات4-7-2020 | 12:49

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة والمشاركة في تخفيف الأعباء عن المواطنين من أجل تحقيق الاستقرار الأمني بالمحافظات.

 

ضبط 4 أشخاص لتسريبهم أسئلة وأجوبة امتحان الثانوية العامة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص لاضطلاعهم بإدارة مجموعات عبر تطبيق "الواتس آب " بالهواتف المحمولة لتسريب أسئلة وأجوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

إغلاق 6865 محل مخالف لقرار الغلق

واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة فيروس كورونا، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث نجحت في غلق 6865 محل مخالف لقرار الغلق، وضبطت 150683 شخص، و82526 مركبة مخالفة خلال شهر.

 

وأثمرت الجهود عن ضبط 28779) قضية تموينية متنوعة، و37 مقهى مخالف وغلق 7 أماكن نشاط تعليمي للمخالفة.

 

ضبط 201 قطعة سلاح وتنفيذ 75 ألف حكم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة ، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط "201 قطعة سلاح ناري، 231 قضية مخدرات وتنفيذ 75204 أحكام قضائية متنوعة".

 

توفير الأغذية بأسعار مخفضة للمواطنين

تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، واصلت شوادر كلنا واحد ، تقديم السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث أطلقت الداخلية المرحلة الثالثة عشر من مبادرة "كلنا واحد" بمشاركة كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية.

 

وتهدف المبادرة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين واستمراراً للدور المجتمعي لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال التنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التي تلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات بما يكفل سلامة المواطنين في ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته.

 

ضبط 3 قضايا بقيمة 70 مليون جنيه

واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون في مجال عمل الإدارة.

 

أسفرت الجهود عن ضبط 3 قضايا "غسل أموال- توظيف أموال- تزوير أوراق" مُتهم فيها 3 أشخاص، بقيمة مالية بلغت أكثر من "70 مليون جنيه مصري "تم ضبطها".

 

ضبط 2317 سائقا لمخالفتهم ارتداء الكمامة

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 2317 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

 

ضبط 52 شخصا لمخالفتهم قرار وقف بناء المساكن

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 52 شخصا لمخالفتهم القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.