الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب يستقبل وفد "خليجيون في حب مصر"

20-4-2017 | 15:31

‏استقبل  الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه مساء أمس، الوفد الكويتي المؤسس والممثل لـ"خليجيون في حب مصر"، برئاسة الدكتور يوسف العميري، وحضور كل من صالح العنزي وفلاح العامر وعبدالمحسن  أبو الحسن.

وأفاد: بيان صادر اليوم عن "خليجيون في حب مصر": إنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات المصرية الخليجية التاريخية،  فضلًا عن وضع آلية للتعاون المثمر بين مجلس النواب المصري وجمعية خليجيون في حب مصر.  الأمر الذى رحب به الدكتور علي عبدالعال من أجل توطيد العلاقات المصرية الخليجية والارتقاء بها إلى أعلى مستوى وفتح أفق أرحب من مجالات التعاون بين الجانبين.

وأشار رئيس مجلس النواب،إلى عزمه حضور حفل تدشين "خليجيون فى حب مصر" المقرر يوم السبت المقبل الموافق ٢٢ أبريل، مؤكدا أن مجلس النواب المصري يتبني هذا الكيان ويدعمه، متمنيًا أن يشمل هذا الكيان جميع الدول العربية، لما يحمله من أهداف سامية ورؤية مستقبلية ثاقبة، وهو أول كيان خليجي وعربي متمثل بالدبلوماسية الشعبية.

ومن جهته، أشاد الدكتور يوسف العميري رئيس ومؤسس "خليجيون في حب مصر" بتأكيد رئيس مجلس النواب حرصه على حضور حفل التدشين واهتمامه بتبني ورعاية أنشطة "خليجيون في حب مصر"، مؤكدًا أن ذلك يتسق مع دور مجلس النواب كأداة فعالة للدبلوماسية البرلمانية، وحرص رئيس المجلس شخصيًا على الاضطلاع بهذا الدور بالإضافة لما تقوم به اللجان المعنية بالعلاقات الخارجية في المجلس.

 وتستهدف رؤية "خليجيون في حب مصر" الوصول إلى مكانة إقليمية وعالمية مرموقة وكيان قادر على ترسيخ العلاقات الخليجية-المصرية بهدف تعزيز التعاون المثمر لتحقيق المصالح المشتركة بين المجتمعين الخليجي والمصري، يسعى "خليجيون في حب مصر" لتوفير مناخ اقتصادي، وثقافي، واعلامي، وفني، واجتماعي، يخدم كل مجالات التعاون بين الخليج العربي ومصر معتمدا نمطا جديدا من التفاعلات الإيجابية والبناءة لضمان استدامة المستوى المتميز والعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، وتأسيسا لنموذج جديد من الدبلوماسية الشعبية المثمرة التي تقف في خندق واحد مع الدبلوماسية الرسمية تطلعا لتتكامل مع جهود الحكومات والدول لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.