الخميس 23 مايو 2024

تنفيذ 7 قرارات إزالة لمبانى وأسوار حماية لنيل الأقصر

13-7-2020 | 15:41

 تواصل إدارة حماية النيل في الأقصر، حملاتها اليومية ، لإزالة المخالفات والتصدى للتعديات، فى إطار تعليمات وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، وتنفيذاً لتوجيهات علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعية، ضمن الموجة الـ 16 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل وتنفيذا لتوجيهات الدولة بالتصدى بكل حسم لأشكال التعديات.


وبحسب بيان لإدارة حماية النيل فقد نجحت الحملات، اليوم الاثنين، فى تنفيذ 7 قرارات إزالة عبارة عن مباني وأسوار بزمام هندسة نيل نجع حمادى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، وتحت إشراف محمد عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لتطوير وحماية النيل بالوجه القبلي بإسنا، ومحمد سعد الدين المدير العام، وأحمد حارس مفتش نيل الأقصر، وبناء على التنسيق الدائم والمستمر مع مجلس مدينة القرنة وهندسة حماية النيل في الأقصر.


ونجحت الحملات فى الانتهاء من رفع وإزالة 5000 متر مكعب من إجمالى الكمية، وجار الاستمرار فى استكمال رفع وإزالة التشوينات المخالفة بالكامل ورد الشىء لأصله تحت إشراف مهندسى نيل قنا.


وكانت الأعمال قد نجحت في اليوم الأول، فى تنفيذ 5 قرارات إزالة بإجمالى 7000 متر مكعب، للتشوينات المخالفة لناتج تكريك المجرى الملاحى بقنا، بالتعاون والتنسيق مع رئيس قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية، وتم رفع ما يقرب من 1000 متر مكعب وجارى رفع التشوينات المخالفة.