الثلاثاء 14 مايو 2024

شباب الصحفيين:المواطنون يصرخون من الإهمال بسبب انقطاع المياه في مشروع الـ800 فدان

أخبار13-7-2020 | 20:33

رصدت جبهة شباب الصحفيين مأساة المواطنين بمشروع الإسكان الاجتماعى في الـ800 فدان بأكتوبر الجديدة، حيث تعالت الصرخات بحثًا عن كوب مياه نظيف بسبب الانقطاع المستمر للمياه، والذي يصل إلى أكثر من 15 يومًا على التوالي في غياب تام من مسئولي الجهاز الذين جعلوا إذنًا من طين وأخري من عجين.



قال هيثم طوالة رئيس الجبهة، في بيان صحفي: "تلقينا رسائل عديدة من محدودي الدخل يصرخون من انقطاع المياه بصفة مستمرة لدرجة أنها لا تأتي أبدا وإن جاءت في ساعة متأخرة من الليل لا تستمر سوى دقائق معدودة، وسرعان ما تُقطع مرة أخرى.



أضاف طوالة: "هل يُعقل أن تكون مدينة جديدة بدون مياه، والسؤال الذي يفرض نفسه الآن، كيف سلم جهاز المدينة الشقق للمواطنين وهناك أزمة طاحنة في المياه؟، ولماذا لا ينتظروا حتى انتهاء المشروع بالكامل؟، ويدفع البسطاء ثمنًا باهظًا من أجل مقدمات الشقق والأقساط الشهرية التي تحرق جيوبهم ولا أحد يسأل عنهم، وهل يستطيع رئيس جهاز تنمية أكتوبر الجديدة أن يعيش بدون مياه ولو ليوم واحد.



أشار رئيس الجبهة إلى أن مسئولي الجهاز لا يردون على اتصالات واستفسارات وشكاوى السكان، ورفض الكثيرون من السكان استلام شققهم؛ خوفاً على حياتهم وأطفالهم رغم قيامهم بدفع الأقساط الشهرية بانتظام ، بالإضافة إلى دفع إيجارات الشقق التي يقيمون فيها، مما يشكل عبئا وحملا ثقيلا على الأسرة البسيطة.



وأوضح طوالة أن مشروع الـ800 فدان مُقسم إلى قطاعات "أ.. ب" و"ج .. د." والمياه موجودة في قطاع"أ" فقط وباقي القطاعات لا توجد بها، مما يدعو إلى الدهشة والحيرة رغم أن المشروع في مكان واحد والقطاعات بجوار بعضها.



وتناشد الجبهة وزير الإسكان عاصم الجزار سرعة التدخل وإرسال لجنة مفاجئة من الوزارة لمتابعة الأوضاع داخل المشروع، والتي توضح مدى الكارثة، وحالة الإهمال والتراخي من مسئولي الجهاز.

    Dr.Radwa
    Egypt Air