السبت 15 يونيو 2024

فيديو.. طاهر البهي عن صلاح نظمي: «وصفه عبد الحليم بأتقل دم في مصر ودعمه حسين رياض»

فن14-7-2020 | 15:00

روى طاهر البهي، مدير تحرير مجلة جواء، تفاصيل جديدة عن حياة الفنان صلاح نظمي، قائلا: "هو واحد من الفنانين أصحاب المواقف النبيلة ووفي لأقصى درجة ويحترم جميع الأشخاص".

 

وأضاف البهي، خلال مقطع فيديو، أن الفنان عبد الحليم حافظ، خلال إحدى البرامج الإذاعية، وسألته مذيعة عن "أتقل دم ممثل في مصر"، وكانت إجابته "صلاح نظمي"، لافتا إلى أن صلاح نظمي حرر محضرا ضد عبد الحليم حافظ، يتهمه بالسب والقذف والتشهير، وتم تحرير قضية وقام محامي عبد الحليم بالطعن ضد القضية بأن تعليق موكله على أدوار صلاح نظمي وليس لشخصه، وحكمت المحكمة ببراءة عبد الحليم حافظ.

 

وأوضح أن عبد الحليم بعد انتهاء القضية، تعانق مع صلاح نظمي، ودعاه للعشاء بمنزله وقام عبد الحليم بطلب من شركة إنتاج آخر أفلامه "أبي فوق الشجرة" بإعطاء صلاح نظمي دورا له.

 

وروى تفاصيل زواج صلاح نظمي، وأنه رأى فتاة أعجب بها ولكنها ردت بعنف وتركته ومن ثم علم أنها شقيقة أحد جيرانه بالعمارة فتوجه له على الفور، وطلب منه الزواج بشقيقته ووافق وتم الزواج.

 

وتابع: أحبته الفتاة الأرمينية أليس يعقوب وأشهرت إسلامها بسببه وأسمت نفسها رقية نظمي، وعاشت معه 30 عاما، مليئة بالأحداث، وأبرزها مروره بضائقة مالية أثناء حمل زوجته.

 

واستطرد: بحث صلاح نظمي عن شخص يساعده، خلال ضائقته المالية، وتوجه للفنان حسين رياض، الذي أعطى له دورا بأحد أفلامه وأعطاه مبلغ يفوق نصف أجره على أنه عربون الفيلم، ليساعده في حل أزمته المالية، وجاء موعد مولوده، والذي أسماه حسين على اسم الفنان حسين رياض.

 

واستكمل: مرضت زوجة صلاح نظمي، بمرض عضال، ظلت بسببه مدة تتراوح بين 20 إلى 30 عاما في السرير، وكان زوجها خلال هذه الفترة خادما لها وينفذ لها كل طلباتها، حتى طلبت منه أن يتزوج ولكنه رفض قائلا: "لو كنتي عضم في قفة مش هسيبك".

 

واختتم حديثه: ظلت الزوجة تلح عليه في أن يتزوج إلى أن توفت في عام 1990 وأصابته نوبة اكتئاب شديدة القسوة وظل قابعا في منزله إلى أن توفي بعدها بأسابيع.