الإثنين 17 يونيو 2024

بالصور.. أفكار مختلفة لاختيار ستائر غرف النوم

سيدتي14-7-2020 | 16:57

قد يكون اختيار ستائر غرف النوم أمرا مربكا فى كثير من الأحيان بسبب الحيرة في كيفية اختيار نوع القماش ولونه ووزنه وطوله وتصميمه وغير ذلك وفى هذا الصدد نقدم بعض الأفكار حول كيفية اختيار ستائر غرف النوم وكيفية تنسيقها مع ديكور الغرفة

1-      اختارى خامة قماش تعزز من ديكور الغرفة مثل اختيار ستارة خفيفة الخامة بالألوان الحيادية مطبوعة بطبعات أوراق الشجر مع فراش معدنى باللون الأخضر.

2-      بالتأكيد السماح للضوء الطبيعى أمر يجب الاهتمام به للحفاظ على الصحة ولكن يفضل اختيار ستائر معتمة لتجنب الشعور بالإزعاج فى حالة الرغبة فى النوم فى النهار أو عدم الاستيقاظ باكرا .

3-      تعد الستائر الكتان الخفيف من الستائر المثالية لغرف النوم فهى من ناحية تعزز مظهر ديكور الغرفة ومن ناحية أخرى هى قادرة على حجب كبير لضوء الشمس.

4-      فى حالة كون ديكور الغرفة بسيطا وخاليا من الطبعات اعمدى إلى اختيار ستائر بطبعات مميزة وجريئة مثل النباتات الاستوائية.

5-      الستائر من الملحقات التى يتم الإبقاء عليها لفترات طويلة لذلك يجب التأكد من اختيار تصميم تحبينه حقا وتعد الستائر المطبوعة باللون الوردى من الصيحات التى لا يخبو بريقها على مر الأعوام ويمكن أن تتناسق بسهولة مع مجموعة متنوعة من الألوان.

6-      يعد تغيير شرائط الستائر حيلة سهلة لتجديد مظهر الستائر دون الحاجة لتبديلها , اختارى شرائط الجلد أو المطرزة بدلا من الشرائط التقليدية.

7-      لعمل مظهر جرىء لديكور الغرفة طابقى لون الستائر بلون طلاء الحائط واختارى الأزرق الكوبلت لتحقيق ذلك .