الجمعة 27 سبتمبر 2024

محمود قاسم يرصد حياة نجوم الفن ويقدم مفاجأة

21-4-2017 | 16:18

أقيم بالأمس في تمام الخامسة مساءً حفل توقيع موسوعة الممثل بطبعتها المطورة الجديدة الصادرة عن دار دلتا للنشر للكاتب والناقد الفني محمود قاسم، والموسوعة تعد إنجازاً جديداً يفيد المهتمين بنجوم الفن وأيضاً كل من يعمل في مجال السينماً والمسرح ، فالموسوعة تعد مرجعاً هاماً للباحثين والنقاد ، حيث امتدت لتشمل نجوم التمثيل في الوطن العربي .

حضر حفل توقيع الموسوعة لفيف من الكتاب والنقاد والمثقفين والشعراء ، منهم الناقد الفني أ. مصطفى درويش والشاعر أحمد سويلم والشاعر عبده الزراع ود. سامية لبيب والكاتب رشدي أبو الحسن ود. إسماعيل عبد الفتاح ، وشهد الحفل حضور كثيف من الباحثين والمهتمين بفن السينما والمسرح والتليفزيون .

وأشاد الضيوف في كلمتهم بالمجهود الذي بذله الكاتب والمؤرخ محمود قاسم في إعداد تلك الموسوعة لتخرج للجمهور بهذا الشكل الثري والفخم ، حيث رصد قاسم في موسوعته كل نجوم التمثيل ، ولم يقتصر الرصد على نجوم الصف الأول فقط بل شمل أيضاً نجوم الصف الثاني والثالث في التمثيل خلال الـ 90 عاماً الماضية.

وفي لمحة ذكية من الكاتب جعل الموسوعة تشمل كل من مثل في السينما والمسرح والتليفزيون في الوطن العربي ولم تقتصر على مصر فقط ، حيث تعمد قاسم أن يدون في الموسوعة السيرة الذاتية للمثل مع رصد دقيق لكل أعماله الفنية وطعّم الموسوعة بالعديد من الصور للمثلين وأهم لقطات من أعمالهم السينمائية.

شهد نهاية الحفل مفاجأة جديدة تم الإعلان عنها وهي مشروع ثقافي جديد بين الكاتب ودار النشر ، حيث تم الاتفاق على نشر موسوعة جديدة يقوم بإعدادها قاسم وهي موسوعة الأدباء في الوطن العربي ، حيث يهتم فيها الكاتب برصد جميع الشخصيات الأدبية في الوطن العربي مع نبذة عن حياتهم ومجمل أعمالهم.