الثلاثاء 30 ابريل 2024

وزير الخارجية يبحث التعاون الثنائي مع نظيره الأوغندى

28-1-2017 | 13:12

التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم السبت 28 يناير، مع سام كوتيسا وزير خارجية أوغندا على هامش مشاركته باجتماعات الدورة 28 للاتحاد الإفريقى، في الفترة من 22 إلى 31 يناير، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، فضلًا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن وزير الخارجية أكد على أهمية زيارة الرئيس السيسي مؤخرًا إلى أوغندا فى توثيق العلاقات بين البلدين بكافة المجالات، وضرورة متابعة نتائج المباحثات المثمرة بين الرئيسين، معربًا عن ترحيب مصر بالتعاون مع أوغندا فى مجالات التعاون الأمنى والعسكرى ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى إتمام مشاريع التعاون المقترحة؛ خاصةً مشروع توليد الطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات فى كمبالا، مؤكدًا أهمية تشجيع رجال الأعمال فى البلدين على زيادة الاستثمارات المشتركة، والاتفاق على موعد جديد لعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين.

كما تبادل الوزير شكري مع نظيره الأوغندي وجهات النظر حول التطورات الإقليمية فى كلٍ من جنوب السودان ومنطقة البحيرات العظمى، وأعاد وزير الخارجية المصرى التأكيد على استعداد مصر للمشاركة فى «قوة الحماية الإقليمية» المزمع نشرها من قبل الأمم المتحدة في جنوب السودان.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa