الأحد 2 يونيو 2024

«أباظة»: قرار وقف إطلاق النار في ليبيا نجاح للقيادة المصرية التي واجهت الغزو التركي

برلمان22-8-2020 | 20:38

قال النائب أحمد فؤاد أباظة عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، يعد نجاحا للقيادة المصرية في ظل مواجهة التحديات التركية، لافتا إلى أن إعلان الرئيس السيسي بأن سرت والجفرة خطوط حمراء دفعت المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية لمنع أي مواجهة محتملة بين مصر وتركيا.

 

وأكد عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن قرار وقف إطلاق النار يصب في مصلحة مصر في المقام الأول لأنه يمنع التحركات التركية في الأراضي الليبية ويقطع الطريق على محاولات الفتن والوقيعة ويفسد المشروع العثماني في الأراضي الليبية.

 

وأشار إلى أن القرار سيعقبه تحركات تساهم في تحقيق الاستقرار في ليبيا، وعلى رأسها ترحيل المرتزقة الأجانب والذي يعد التحدي الأكبر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن القاهرة لن تغيب عن المشهد وستشارك بقوة في المؤتمرات والحوارات السياسية من أجل تأمين المستقبل الليبي.

 

وعبرت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا ستيفاني وليامز عن ترحيبها، الجمعة، بقراري وقف إطلاق النار الصادرين في بيانين عن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، ورئيس مجلس النواب شرقي ليبيا عقيلة صالح.