الخميس 4 يوليو 2024

رئيس التجمع القبطى :" المحسوبية " أخطر من الطائفية فى مصر ..والمشاكل تراكم ل60 عام

22-4-2017 | 14:10

كتب – أحمد عسكر 

أطلق كميل حليم ، رئيس التجمع القبطى ،مبادرة للقضاء على المحسوبية مشيرا الى انها من أخطر أسباب التمييز فى مصر ، وأخطر من رئيس التجمع القبطى .

وأضاف " حليم " فى بيان له :ان التمييز الدينى فى مصر نتيجة لتراكم أكثر من 60 عام

ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى بكل جهد من أجل تحقيق المواطنة الكاملة والمساواة بين المصريين ولكن الجهاز الأدارى والبيروقراطية فى مصر توسع الفجوة بين المواطنيين بالتمييز على اساس المحسوبية خاصة ان من عادات الشعب المصرى اعطاء الأولولية للأقارب والمحاسيب وتجاهل باقى الشعب

 وأقترح " حليم " ان تكون هناك نسبة معقولة من كل 10 وظائف للسيدات والأقباط وان يكون الاختيار على أساس الكفاءة فقط وليس أكثر . وأكد ان سبب نجاح عدد كبير من المصريين فى الخارج فى كل المجالات ووصولهم لأعلى المناصب ان الدول الخارجية تتعامل مع كفائتهم وليس حسبهم ونسبهم او معارفهم ، مشيرا الى ان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية تنجز كل المشروعات القومية بمنتهى السرعة والاتقان لبعدها عن البيروقراطية والمحسوبيات .

وأشار " حليم " الى انه جاء الوقت ليقف الجميع مع مصر لتحقيق المواطنة الكاملة والنهضة الإقتصادية لان العالم لا يتعامل الا بلغة المصالح والقوى ومصر تستطيع ان تكون قوة اقتصادية ولكن بمشاركة الجميع وهناك تجارب شبيهه بالتجربة المصرية .

وأعلن " حليم " عن قيامه بافتتاح متحف للوحات الزجاجية والايقونات فى شيكاغو خلال الشهور القليلة المقبلة حيث يضم مجموعة من التحف من مختلف بلدان العالم ، مضيفا الى انه سيكون بمثابة دعاية لمصر فى الولايات المتحدة الامريكية ،

وأشار الى ان الهدف الاساسى هو الحفاظ على هذا النوع من الفن على الرغم من تكاليفه الباهظة ..وأعلن " كميل " انه لن يتاخر فى المشار كة فى اى عمل من أجل مصر ، وأوضح ان مشاكل الأقباط مازالت قائمة ولكنها تحتاج وقت للحل فما وقع من ظلم عليهم لأكثر من 60 عام لن يتم حله فى شهور.