السبت 18 مايو 2024

مسلحون مجهولون يشنون هجوما على 30 طالبا عشية اداء امتحان الثانوية العامة في الكونغو الديمقراطية

عرب وعالم1-9-2020 | 16:10

أعلنت مصادر لم تفصح عن هويتها في الكونغو الديمقراطية أن نحو 30 طالبا (فتيان وفتيات) تعرضوا للهجوم عشية إداء امتحان الثانوية العامة من قبل مسلحين وقاموا باغتصاب أكثر من طالبة بالمرحلة الثانوية في شمال شرق البلاد.


وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء أن مجموعة من المسلحين المجهولين اقتحموا مركزا كان يؤوي 32 طالبا في "إيسيرو" عاصمة إقليم "أويلي العليا".. مضيفا أن هؤلاء الطلبة (16 صبيا و16 فتاة) كانوا مجتمعين لإجراء اختبار المقال بهذا المركز وقام هؤلاء المسلحين باغتصاب الفتيات.


وفي سياق متصل، اضطر نحو 700 طالب بالمرحلة الثانوية ومعلميهم إلى الفرار من القتال بالقرب من مركز مدرسي في المنطقة الشرقية من جنوب كيفو .


يذكر أنه في يوم الخميس الماضي في مقاطعة شمال كيفو المجاورة، لقي اثنان من طلاب المدارس الابتدائية مصرعهم وأصيب اثنان في مركز فحص مدرسة استهدفه مسلحون مجهولون.


يشار إلى أن وباء كوفيد -19 تسبب في إحداث فوضى بالتقويم المدرسي في الكونغو الديمقراطية وهي بلد يزيد تعداد سكانها عن 80 مليون نسمة ، نصفهم لا يتجاوز عمره 20 عاما، كما أن الطلاب الذين خضعوا للامتحانات استأنفوا الدراسة في 10 أغسطس الماضي بعد رفع حالة الطوارئ الصحية المقررة في نهاية مارس الماضي في البلاد ولم يذهب الطلاب الآخرون إلى المدرسة منذ نهاية مارس الماضي.