الأحد 30 يونيو 2024

الأردن: حظر شامل في العاصمة عمان الجمعة المقبلة.. وفتح المطار 8 سبتمبر

عرب وعالم2-9-2020 | 18:34

 قررت الحكومة الأردنیة ،الیوم الاربعاء، فرض حظر تجول شامل في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء یوم الجمعة المقبل بسبب الزیادة في الإصابات بفیروس (كورونا المستجد-كوفید19) ، فیما أعلنت البدء بتسییر الرحلات الجویة المنتظمة اعتبارا من الثامن من سبتمبر الجاري.


وذكر وزیر الصحة الأردنى سعد جابر ،في مؤتمر صحفي مشترك مع وزیر الاعلام أمجد العضایلة، أن الأردن سجل الیوم 64 إصابة جدیدة بفیروس (كورونا) منھا 51 محلیة ما یرفع عدد لإصابات منذ بدء انتشار الوباء الى 2161 حالة.


وقال جابر ، إن ثماني حالات محلیة مجھولة المصدر فیما تعود باقي الإصابات المحلیة وعددھا 43 إلى مخالطي مصابین أما الحالات الخارجیة وعددھا 13 فتعود لقادمین من الخارج یخضعون للحجر الصحي.


وأشار جابر الى ان الأردن سجل كذلك الیوم 46 حالة شفاء لیرتفع عدد المتعافین الى 1627 حالة في حین اجرت السلطات الصحیة الیوم حوالي 11 ألف فحص مخبري للتحري حول إصابات بالفیروس لیرتفع العدد التراكمي للفحوصات منذ انتشار الوباء الى نحو 850 ألف عینة.


من جانبه ، أعلن العضایلة تعلیمات فتح المطار الدولي المقرر الثلاثاء المقبل والبدء بتسییر رحلات جویة إلى وجھات مختلفة مصنفة وبائیا (خضراء وصفراء وحمراء) ولكل منھا شروط ابرزھا ان یمضي المسافر القادم من الدول المصنفة خضراء او صفراء اخر 14 یوما قبل السفر في البلد القادم منھا ویتم احضار فحص كورونا نتیجتھ فیھا سلبیة كان قد أجراه خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة المقرر على ان یتم اجراء فحص ثان للمسافر حال وصوله للمملكة في المطار وعلى نفقته الخاصة .