الجمعة 5 يوليو 2024

عضو إسكان النواب: الرئيس السيسي لديه إصرار شخصي لحل المشاكل المزمنة بالقطاع العقاري

برلمان9-9-2020 | 13:41

أكد النائب هشام الشطورى عضو لجنة إسكان البرلمان، على أهمية اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمختصين من الحكومة في مجال التكنولوجيا؛ لصياغة منظومة حديثة للبناء العقاري واستغلال الأراضي على مستوى الدولة، بهدف إعداد قاعدة بيانات تتضمن تفاصيل كافة المنشآت والمباني ومواقعها الجغرافية.


وأضاف في تصريحات لبوابة "الهلال اليوم"، أن وضع منظومة للبناء العقاري وإعداد قاعدة بيانات موحدة للبناء، من شأنها حل مشاكل البناء والتعديات ليس فقط على أراضي الدولة بل والبناء المخالف أيضا.


وأوضح الشطوري، أن الاجتماع بالوزارات المعنية إنما يدل على وجود إصرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لحل إحدى أهم المشاكل المزمنة والتي تضر بالقطاع العقارى في مصر وهى التعديات والمخالفات.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء طارق الظاهر مدير سلاح الإشارة، والعميد محمد سعيد مساعد رئيس أركان سلاح الإشارة للمنظومات والشبكات.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض المشروع القومي الخاص بمنظومة شبكات الاتصالات الحكومية الموحدة، ومشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


كما اطلع الرئيس خلال الاجتماع على المحاور التنفيذية لمبادرة "مصر الرقمية"، بالتعاون مع أعرق الجامعات الدولية في كلٍ من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا؛ حيث وجه في هذا الإطار بالبدء في إطلاق جامعة مصر المعلوماتية في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية.


كما وجه الرئيس بتسخير إمكانات الدولة في مجال التكنولوجيا؛ لصياغة منظومة حديثة للبناء العقاري واستغلال الأراضي على مستوى الدولة، بهدف إعداد قاعدة بيانات تتضمن تفاصيل كافة المنشآت والمباني ومواقعها الجغرافية، وبحيث تتيح المنظومة مراقبة أي تغييرات معمارية أو إنشائية تطرأ على الأراضي أو المباني، بهدف تصويب وتنظيم آليات البناء العقاري في مصر، والحد من مخالفات البناء والتعديات على الأراضي.

    الاكثر قراءة